لا يزيدان الوزن.. نوعان من «التشيبس» يمكن تناولهما يومياً

زهرة الخليج - الامة برس
2023-10-25

لا يزيدان الوزن.. نوعان من «التشيبس» يمكن تناولهما يومياً (زهرة الخليج)

يعد التخلي عن الوجبات السريعة، و«السناكات» الخفيفة المفضلة لدينا، أحد أصعب ما في رحلة فقدان الوزن، حيث إن تلك الخيارات اللذيذة والأكثر شعبيةً بالنسبة لنا، تؤدي إلى زيادة الوزن، نتيجة أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، في حين أنها منخفضة العناصر الغذائية الصحية.

وواحدة من أكبر الوجبات، التي يمكن إلقاء اللوم عليها في زيادة الوزن، هي «التشيبس» (رقائق البطاطس) اللذيذة بشكلٍ غير عادي، ما يعني أن الامتناع عنها ضروري في رحلة خسارة بعض الأرطال.

لكن، ماذا لو قلنا لكِ إن هناك رقائق لذيذة ومقرمشة، يمكنكِ تناولها، ويمكن أن تساعدكِ بالفعل على إنقاص الوزن؟.. بالطبع ستكونين راغبة في معرفة تلك الأنواع الأكثر صحةً عند استهلاكها باعتدال، والتي يمكن أن تكون في الواقع بديلاً صحياً لرقائق البطاطس العادية.

ليس سراً أن الخضروات جزء مهم من النظام الغذائي الصحي، ورغم أنه لا يمكنكِ استهلاك معظمها على شكل رقائق، فإن رقائق الخضروات تظل بالتأكيد أكثر صحة من رقائق البطاطس المالحة، والمليئة بالسعرات الحرارية، لهذا يوصي خبراء التغذية بتناولها كبديلٍ عن الرقائق العادية.

كما أن رقائق الخضروات مصنوعة من الخضروات الورقية أو الجذرية، مثل: الكرنب والسبانخ والجزر والكوسة، التي تمنحها عناصر غذائية وفيتامينات إضافية، وعادةً تكون هذه الرقائق مجففة أو مخبوزة أو مقلية بالهواء، ما يجعلها خياراً للوجبات الخفيفة المنخفضة السعرات الحرارية، إضافةً إلى أنه يمكنكِ صناعتها في المنزل، ما يضمن لكِ الحصول على وجبةٍ صحيةٍ بشكلٍ أكبر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي