قبل سن الخمسين.. هذه العادات تحفظ القلب

زهرة الخليج - الامة برس
2023-10-19

قبل سن الخمسين.. هذه العادات تحفظ القلب (زهرة الخليج)

يمضي العمر في غفلة منا، وسط الانشغال بالركض وراء متطلبات الحياة، والسعي إلى إنجاز ما هو موكل إلينا، من أعمال روتينية يومية، بين العمل والبيت والعائلة، لكن حينما نقترب من سن الخمسين، الفترة التي من المفترض أن تسبق سن الراحة والتقاعد من العمل، ألا يجب أن نكون قد راعينا أحوالنا الصحية، كما نراعي أحوالنا المالية؟

في هذا الصدد، تنصح أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، الدكتورة أناستاسيا فوميتشوفا، الذين يقتربون من عمر الخمسين بالانتباه إلى صحة قلوبهم والعناية بها، للتمتع بصحة قلبية، تساعدهم على أن يقضوا أعمارهم متمتعين بحياتهم، لا أن يكونوا زواراً دائمين للمستشفيات والأطباء.

تقول الدكتورة أناستاسيا، لموقع «Gazeta.Ru» الروسي المعني بشؤون الصحة، أن على الإنسان الطبيعي في جميع مراحل عمره، خاصة الأربعينات، أن يهتم بنظامه الغذائي الصحي، وأن يكثر من ممارسة التمارين الرياضية، خاصة المشي، وركوب الدراجات الهوائية، والسباحة، لمدة ساعة واحدة على الأقل، ولخمسة أيام في الأسبوع، فضلاً عن التجول في الهواء.

وتشدد، كذلك، على عدم الركون للخمول والكسل، فضلاً عن فترات الجلوس الطويلة بلا حركة، لأن الأمراض ستكون سعيدة بالنمو والتطور في الأجسام الخاملة.

ومن الأمور الضرورية، التي تطالب الدكتورة أناستاسيا بالتوقف عنها فوراً، التدخين بكافة أشكاله وأنواعه، من السجائر العادية إلى الأراجيل، إلى السجائر الإلكترونية، وحتى السجائر المنكهة بالفواكه.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي