دراسة غريبة تكشف عن سر الدماغ في جذب الدهون

الجميلة - الامة برس
2023-10-19

دراسة غريبة تكشف عن سر الدماغ في جذب الدهون (الجميلة)

أثارت دراسة غريبة من نوعها قد قام بها مجموعة من علماء الأعصاب إن القيام بفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي يمكن أن تكشف عن العديد من أجزاء الدماغ التي تشارك في الاستجابة لتناول الأطعمة الدهنية.

وقد شملت التجربة 22 متطوعًا، وقد ضم فريق البحث خبراء في علم الأعصاب من جامعة كامبريدج ومستشفى أدينبروك. ووجد الباحثون بعد دعوة جميع المتطوعين للمشاركة في وجبة مجانية وتقديم أطباق الكاري بكميات متفاوتة من الدهون أن المتطوعين الذين كانت قشرتهم الأمامية أكثر نشاطًا من غيرهم كانوا يميلون إلى تناول المزيد من الكاري الذي يحتوي على أكبر قدر من الدهون.

على الجانب الآخر كشفت مجموعة قوية من الأبحاث عن فوائد واسعة النطاق لإدراج الدهون الصحية في النظام الغذائي. وتشمل هذه تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم، والمساعدة في التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل الالتهابات.

يعد للدهون الصحية تأثير مفيد على ضغط الدم، وقد ثبت أنها تدعم صحة الأمعاء. هناك أيضًا أدلة متزايدة على أن الحصول على ما يكفي من الدهون الجيدة في النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على صحة بطانة الأمعاء. يُعرف هذا بالحاجز المعوي، ويلعب دورًا حاسمًا في العديد من الوظائف الأيضية، بما في ذلك الحفاظ على ميكروبيوم الأمعاء، وامتصاص العناصر الغذائية ووظيفة المناعة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي