رائحة الجسم تكشف عن حالتك الصحية.. كيف ذلك؟

زهرة الخليج - الامة برس
2023-10-16

رائحة الجسم تكشف عن حالتك الصحية.. كيف ذلك؟ (زهرة الخليج)

رائحة الجسم ظاهرة طبيعية تختلف بين الأفراد، فهناك من تنبثق منه رائحة النباتات النضرة، وآخر العود والتوابل، وهناك الروائح الكريهة. لكن، هل تعلم أن رائحة الجسم يمكن أن تكشف معلومات مهمة عن صحة الشخص؟ كما أنها مؤشر مهم للغاية للباحثين في مجال الطب الشرعي والصحة العامة!.. فما الأمر؟

العرق هو السبب الرئيسي وراء رائحة الجسم، ويتم إنتاجه بواسطة الغدد العرقية في الجسم، ويخدم أغراضاً متعددة، وإحدى الوظائف الرئيسية للعرق، هي تنظيم درجة حرارة الجسم، وعندما ترتفع درجة حرارة الجسم، كما هي الحال أثناء النشاط البدني، أو التعرض للحرارة، تنتج الغدد العرقية العرق لتبريد الجسم، ومع ذلك يحتوي العرق، أيضاً، على مواد كيميائية ومركبات مختلفة، يمكن أن تساهم في رائحة الجسم.

الرائحة المميزة، المرتبطة برائحة الجسم، ترجع - في المقام الأول - إلى وجود البكتيريا على بشرتنا، وعندما نتعرق تقوم هذه البكتيريا بتحطيم المركبات الموجودة في عرقنا، ما يؤدي إلى إطلاق المواد المسببة للرائحة، وهناك أنواع مختلفة من البكتيريا، تنتج روائح مختلفة، التي يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر. ويمكن لعوامل، مثل: النظافة الشخصية، ووجود بعض البكتيريا على الجلد، أن تساهم أيضاً في شدة رائحة الجسم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي