كيف أبدأ الرجيم ؟ إرشادات ونصائح من الخبراء لإنجاحه

الجميلة - الامة برس
2023-10-14

كيف أبدأ الرجيم ؟ إرشادات ونصائح من الخبراء لإنجاحه (الجميلة)

تتخذين قراراً بالبدء بالرجيم، ولكن لا تعرفين كيف؟  قومي باتباع هذه الخطوات المهمة التي ينصح بها خبراء التغذية لإنجاح الحمية وعدم التراجع حتى الوصول إلى الهدف المنشود، وهو الحصول على قوام رشيق دون الإضرار بصحة الجسم.

قبل البدء باتباع الحمية الغذائية لخسارة الوزن، يجب أن يكون لك دافعاً لاتباعها ورغبة ذاتية لذلك وليس بسبب ضغوط من الآخرين. وهذا يحفزك على اتباعها دون توقف. 

قبل البدء بالرجيم، قومي باستشارة الطبيب لتقديم جميع المعلومات التي من شأنها أن تساعدك في خسارة الوزن، وقد يقوم بإجراء فحوصات طبية للتأكد من أن الحمية لن تؤثر سلباً على صحة جسمك، وقد يقوم بتحويلك إلى إلى أخصائي تغذية، أو مقدم رعاية صحية متخصص قد يساعد في بعض الحالات، كاستشاري مرض السكري، القلب وغير ذلك، لتكون حميتك الغذائية آمنة ومناسبة لوضعك الصحي. 

ينصح خبراء التغذية والأطباء قبل البدء بالرجيم يأن تكون للمرأة وحتى الرجل قبل اتباع أي حمية غذائية أهدافاً طويلة وأخرى قصيرة المدى، وبأن تكون منطقية يمكن تحقيقها لفقدان الوزن، على أن يتراوح مقدار فقدان الوزن ما بين 0.5 -1 كيلوغرام في الأسبوع، والثبات على هذه الأهداف، وإن استغرق بلوغ النتائج المرغوب بها وقتاً طويلاً. وهذا يساهم في أن تتحول الحمية الغذائية إلى أسلوب حياة ثابت وطويل المدى، يحقق خسارة الوزن من جهة، ومن جهة أخرى يحافظ على صحة الجسم.   








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي