لرجيم خالي من السكر .. أطعمة غير مسموح بتناولها

الجميلة - الامة برس
2023-10-07

لرجيم خالي من السكر .. أطعمة غير مسموح بتناولها  (الجميلة)

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة للتوقف عن تناول السكر بهدف إنقاص الوزن وتحسين صحتك، فإن الأمر لا يقتصر على تلك الحبات البيضاء التي تضاف إلى المشروبات وبعض المأكولات بينما هناك طريقة معينة لاتباع نظام غذائي خالي تمامًا من السكر. 
 
 السكر مكون أساسي في النظام الغذائي اليومي، إنه السحر وراء عشق الحلويات اللذيذة. في حين أن هذه المأكولات الغنية بالسكر تمنح  متعة هائلة لحواس التذوق، إلا أن لها مضاعفات صحية خطيرة، مثل زيادة الوزن وارتفاع خطر الإصابة بالسكري ومشاكل القلب.
 إذا كنتِ تحاولين اتباع نظام غذائي خالي من السكر، فهذا لا يعني التوقف عن تناول السكر فحسب، بينما هناك  قائمة أطعمة ربما تتناوليها دون دراية أنها هي أيضًا مصدر للسكر. 

إن الاستغناء عن السكريات المضافة يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. كما يساعد في إنقاص الوزن لأن السكر هو أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك. 
التوقف عن السكر يساعد أيضًا في تحسن صحة الأسنان ومستويات السكر في الدم. لكن ضعي في اعتبارك أن تجنب السكر تمامًا ليس صحيًا ويمكن أن يؤدي إلى نقص التغذية . أثناء اتباع نظام غذائي خالٍ من السكر، تأكدي من تناول السكر الطبيعي مثل الفواكه والخضروات الذي لا يسبب أي ضرر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي