لقاح للوقاية من سرطان الثدي.. قريباً

الاسرة - الامة برس
2023-10-06

لقاح للوقاية من سرطان الثدي.. قريباً(الاسرة)

يقول باحثون في أمريكا إنهم يعملون على لقاح يمكن أن يقي النساء من سرطان الثدي، وأنه يمكن أن يقضي على شكل المرض بحلول عام 2030.. وكشفوا عن أن 15 امرأة نجين من الأورام الخبيثة ما زلن في حالة جيدة بعد سنوات من تلقي اللقاح التجريبي.

أظهر لقاح تجريبي لسرطان الثدي نتائج واعدة في التجارب المبكرة، وهو ما يزيد من احتمال القضاء على أحد أكبر أنواع الأمراض القاتلة في العالم.

يقول القائمون على هذا البحث إنه حتى الآن تلقت 15 امرأة مصابة بنوع عدواني من سرطان الثدي حقنة اللقاح، وبقين في حالة شفاء لمدة تصل إلى خمس سنوات، على الرغم من تعرضهن لخطر الانتكاسة بشكل كبير.

ومن بين هؤلاء جينيفر ديفيس، أم لطفلين، وهي ممرضة تبلغ من العمر 46 عاماً من لشبونة بولاية أوهايو الأمريكية، والتي خضعت لعشرات الجولات الوحشية من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي واستئصال الثدي المزدوج قبل تسجيلها في التجربة، التي صرحت قائلة إنها تشعر الآن بأنها «أفضل جسدياً وعقلياً من أي وقت مضى، لم أعد حتى أفكر به، أنا متفائلة جداً للجميع»، وأضافت «لدي ابنتان، ولدي أم، أريد كل شخص أعرفه أن يحصل عليه، أريد أن يتمكن الجميع من الحصول عليه. إذا كان هذا يمكن أن يمنع ذلك، فسيكون الأمر مذهلاً». وهناك أيضاً السيدة ديفيس، وهي أول امرأة في التجربة تتلقى اللقاح، لقد ظلت خالية من السرطان لمدة ثلاث سنوات من بعد أن حصلت على الحقنة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي