فوائد الخولنجان للنساء منافع صحية لن تتوقعيها

الجميلة - الامة برس
2023-10-01

فوائد الخولنجان للنساء منافع صحية لن تتوقعيها(الجميلة)

تنتمي عشبة الخولنجان لعائلة الزنجبيل والكركم والهيل، وهي أعشاب وتوابل مشهورة عالمياً، يحتوي الخولنجان على عدد لا يحصى من العناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة، التي تقلل الالتهاب في الجسم وتحارب أضرار الجذور الحرة للوقاية من السرطان. كما أنها غنية بالألياف الغذائية وفيتامين أ وفيتامين سي، لتحسين الهضم وتقوية المناعة. فيما يلي وفقاً لموقع هيلث لاين فوائد عشبة الخولنجان للنساء والآثار الجانبية لها.

 تناول مستخلص الخولنجان مع نظام غذائي يعزز جهاز المناعة؛ لأنه غني بفيتامين سي وهو من الفيتامينات التي تعمل فقط على تعزيز امتصاص الحديد لتعزيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى ذلك، يعد فيتامين سي ضرورياً لنمو جميع أنسجة الجسم، ويساعد على التخلص من السموم من الجسم.

عشبة الخولنجان معروفة بكونها مرتفعة في مستويات البوتاسيوم، لذا يساعد الخولنجان في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. كما أنه يعمل على تعزيز نشاط عضلة القلب، ويخفض كميات الكولسترول السيئ LDL ويرفع مستويات الكولسترول الجيد HDL. يعتبر الخولنجان مفيداً جداً في الوقاية من حالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وبالتالي يساهم في الحفاظ على صحة النساء.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي