أخطاء ترتكبها تخرب عليك حمية تخفيض الوزن

الاسرة - الامة برس
2023-09-25

 أخطاء ترتكبها تخرب عليك حمية تخفيض الوزن(الاسرة)

يحاول الكثير من الأشخاص الالتزام بحمية معينة من شأنها مساعدتهم على تقليل وزنهم، ولكنهم للأسف في خضم ذلك لا ينتبهون إلى بعض الأخطاء التي ربما تبدو بسيطة ولكنها في الواقع تفسد عليهم خططهم فيظل وزنهم على حاله أو حتى يزيد.

من يقطع وعداً بالالتزام بتناول طعام صحي أكثر، يعرف تماماً أن مسألة العودة إلى الروتين الغذائي الأقل صحياً هو أمر يمكن أن يكون سهلاً. إذ يندمج بعض الناس في هذه الخطط وهم مسلحون بأفضل النوايا، ولكنهم أحياناً يطبقونها من دون دعمها بمعلومات تجعل هذا التغيير واقعاً وراسخاً.

فإذا اخترت اللجوء إلى نظام غذائي لإنقاص الوزن أو لمعالجة مشكلة صحية تعانيها (على سبيل المثال، نظام غذائي قليل الملح للمساعدة في خفض ضغط الدم)، فمن المهم للغاية أن تفهم الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تخرب عليك هذا المسار وتخرجك منه.

يقول الخبراء إنه من الصعب الالتزام بنظام غذائي يتطلب منك استبعاد الأطعمة بطريقة غير واقعية. على سبيل المثال، إذا تعهدت بعدم تناول قطعة حلوى مرة أخرى، فقد تنغمس في رغبة شديدة في تناول الحلوى بشكل أسرع مما لو سمحت لنفسك بتناول قطعة من حين إلى آخر. فتقييد نفسك بهذا الالتزام ليس مستداماً، عليك النظر فيما يمكن أن ينتج عنه على المدى البعيد.

لذلك، يوصي المتخصصون بأن تجعل خطة الأكل الجديدة صالحة للالتزام بها مدى الحياة، بأن تجعلها متوازنة حتى لا تشعر بالحرمان. إذا كنت تريد علاجاً من وراء هذه الخطة، فكر في مقدار السعرات الحرارية اليومية الذي تستهلكه (يجب أن تكون خطة مخصصة لصحتك ووزنك أنت)، وتذكر أن كمية صغيرة من السكر المضاف مقبولة، بحيث لا تتجاوز 24 جراماً في اليوم لمعظم النساء، ولا تتجاوز 36 جراماً يومياً لمعظم الرجال، وفقاً لجمعية القلب الأمريكية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي