عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سناً.. توقفي عنها الآن

زهرة الخليج - الامة برس
2023-09-20

عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سناً.. توقفي عنها الآن (زهرة الخليج)

مع تقدمنا في العمر، من الطبيعي أن يتغير مظهرنا بمرور الوقت، ومع ذلك هناك بعض العادات اليومية، التي يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة، وتجعلنا نبدو أكبر سناً مما نحن عليه في الواقع. من خلال إدراك هذه العادات وإجراء بعض التغييرات البسيطة، يمكننا إبطاء عملية الشيخوخة، والحفاظ على مظهر شبابي لفترة أطول.

إليكِ أبرز العادات اليومية، التي تساعدكِ في الحصول على مظهر أكبر سناً.

إحدى العادات الأكثر شيوعاً، التي قد تجعلك تبدين أكبر سناً، هي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، فعندما لا نحصل على قسط كافٍ من الراحة، تنتج أجسامنا المزيد من «الكورتيزول»، وهو هرمون التوتر، الذي يمكن أن يكسر الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى التجاعيد، وترهل الجلد. بالإضافة إلى ذلك، قلة النوم يمكن أن تسبب الهالات السوداء، والانتفاخ تحت العينين، ما يجعلنا نبدو متعبين، وكبار السن.

 

إن التعرض المفرط لأشعة الشمس، دون حماية مناسبة، يمكن أن يكون له تأثير كبير على عملية شيخوخة بشرتنا، ويمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة، الصادرة عن الشمس، أن تلحق الضرر بألياف الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، والبقع العمرية، وتفاوت لون البشرة. لذا، من المهم استخدام واقي شمس ذي عامل حماية (SPF) عالٍ، وارتداء ملابس واقية، والحد من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة؛ للحفاظ على بشرة ذات مظهر شبابي.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي