نصائح وأطعمة تساعد على كبح شهيتك خلال الرجيم

الجميلة - الامة برس
2023-09-19

نصائح وأطعمة تساعد على كبح شهيتك خلال الرجيم (الجميلة)

الشهية العدو اللدود لأي رجيم! فكثيراً ما يفشل متّبعو الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن في متابعة الحمية بسبب الشعور بالجوع. إن كنتِ من بين هؤلاء، إليك هذه النصائح التي تساعد على كبح الشهية، إضافة إلى قائمة من الأطعمة التي تمنحك شعوراً بالامتلاء وتساهم في فقدان الوزن. 

تضمين جميع الوجبات بالأطعمة الغنية بالبروتين، لأنه يمنح شعوراً بالشبع ويحفز عمليات التمثيل الغذائي، كما يحافظ على كتلة العضلات. يتوفر البروتين في أصناف عدة من الطعام، كالجبن، فول الصويا، اللحوم الخالية من الدهون، البيض، الفاصولياء، المكسرات...

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تثبيط الشهية، فالألياف ثقيلة على الجهاز الهضمي، وبالتالي تستغرق المعدة وقتاً لهضمها، هذا إضافة إلى أن الألياف تساعد على إنتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة في الأمعاء، يعتقد أنها تعزز الشعور بالامتلاء لساعات طويلة. أكثري من تناول المصادر الغذائية الغنية بالألياف كالحبوب الكاملة، الفواكه، الخضراوات، البقوليات، المكسرات والبذور.

 تضمين الوجبات الأطعمة الصلبة  تقلل بشكل كبير من الجوع، لأنها تتطلب المزيد من الوقت لبلوغ الدماغ إشارات الشبع، كما أنها تستلزم وقتاً إضافياً لمضغها وهضمها أيضاً وهذا يعزز الشعور بالامتلاء لفترات طويلة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي