كيف تحمين جسمك من الترهلات خلال وبعد خسارة الوزن؟

الجميلة - الامة برس
2023-09-10

كيف تحمين جسمك من الترهلات خلال وبعد خسارة الوزن؟ (الجميله)

الترهلات هاجس كل امرأة تود إنقاص وزنها، تخشى من أن تفسد إنجازها، خاصة وأن رحلة فقدان الوزن ليست بالأمر السهل، تبدأ باختيار الحمية الغذائية المناسبة التي يجب أن تراعي صحة جسمها وأن تكون تحت إشراف خبير تغذية، إضافة إلى عدم إهمالها التمارين الرياضية. فالرياضة جزء لا يجب إغفاله عند اتباع أي رجيم، فإلى أنها عامل مهم في خسارة الوزن، فهي تقي الجسم من الشعور بالتعب خلال هذه الفترة، كما أنها تساهم إلى حدٍّ كبير في منع حدوث ترهلات. 

الرغم من أن الترهلات أمر طبيعي الحدوث مع التقدم في السن، الحمل والولادة، إلا أن فرص ظهورها تزداد خلال الرجيم، لذا ينصح الأطباء وخبراء التغذية للوقاية منها الأخذ بعين الاعتبار هذه النصائح: 
خسارة الوزن ببطء.
التذبذب في الوزن سبب رئيسي لحدوث الترهلات، وهذا يعود بشكل أساسي إلى النظام الغذائي المتبع. فالحميات التي تستقطب الغالبية من النساء أنظمة غير صحية تروج لإنقاص الوزن بوقت قياسي، تقابلها استعادة سريعة للكيلوغرامات المفقودة، لا بل في كثير من الأحيان، تكتسب المرأة وزناً زائداً يفوق المعدل الذي كان عليه قبل اتباع هذا النوع من الحميات. 
فالمعدل الصحي والطبيعي لفقدان الوزن يتراوح بين 0.5 إلى 1 كيلوغرام في الأسبوع. بالتالي، تجاوز هذه النسبة، يعرض الجسم للعديد من المشاكل الصحية التي تتخطى الترهلات، مثل حصى المرارة  وفقدان الكتلة العضلية. لذا، ينصح الأطباء بعدم اتباع الحميات السريعة، بل الأنظمة الصحية الطويلة الأمد. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي