من أجل صحة عينيك.. هذه الأطعمة ينصح بها الأطباء لتحسين البصر

الاسرة - الامة برس
2023-09-04

من أجل صحة عينيك.. هذه الأطعمة ينصح بها الأطباء لتحسين البصر(الاسرة)

نسمع منذ الصغر مقولة إن الجزر يحسن البصر، ولكن في الحقيقة ليس الجزر وحده بل هناك أطعمة أخرى لها علاقة وثيقة بتحسين حدة البصر. لذلك، مثلما نهتم بتغذية عقولنا، علينا أن نبدي اهتماماً مماثلاً لتعزيز قوة عينينا.

على الصعيد العالمي، يعاني ما لا يقل عن 2.2 مليار شخص ضعف البصر، والأمر المحزن أنه بالإمكان منع أو معالجة ما لا يقل عن مليار حالة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

يشدد خبراء الصحة العامة على أن تناول الفاكهة والخضراوات المناسبة هو مفتاح الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لدعم صحة العين. ونكشف فيما يلي عن الأطعمة التي يجب أن تتناولها لتغذية عينيك.

يقول أطباء التغذية إن تناول الخضراوات الورقية مثل اللفت والسبانخ والملفوف الأسود، الكافولو نيرو، ضروري لصحة العين. وذلك لأن الخضراوات تحتوي على الكاروتينات التي تسمى لوتين وزياكسانثين.

يقوم الجسم بترسيب هذه الكاروتينات في البقعة، الجزء الأكثر حساسية من الشبكية، والذي يوفر رؤية مركزية حادة ضرورية للقراءة والقيادة. لكن الجسم لا يستطيع صنع الكاروتينات البقعية من تلقاء نفسه، لذلك نحن بحاجة إلى تناولها من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

كما يشير الخبراء إلى أنه بالإضافة إلى الخضار الورقية، توفر الطماطم والبطاطا الحلوة والبروكلي والكوسا والفلفل البرتقالي اللوتين والزياكسانثين.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي