فوائد عسل الزعتر الشفائية غير متوقعة.. خصوصاً للعروس

سيدتي - الامة برس
2023-09-03

فوائد عسل الزعتر الشفائية غير متوقعة.. خصوصاً للعروس (سيدتي)

أقل ندرة من غذاء ملكات النحل، ولكنه مفيد للصحة، كما أن العسل له العديد من الخصائص. يعتبر عسل الزعتر مطهراً ومضاداً للبكتيريا، وهو مثالي لحمايتك من العديد من الالتهابات، وخاصة التهابات الجهاز التنفسي في فصل الشتاء، عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية وغيرها. وبفضل خصائصه المقشعة، سيساعدك هذا العسل أيضاً على تنظيف الشعب الهوائية. كما أنه فعّال ضد التهابات الجهاز الهضمي المختلفة، مثل التهاب المعدة والأمعاء. للاستفادة من جميع فوائده، لا شيء يمكن أن يكون أسهل: تناولي القليل من عسل الزعتر بانتظام، خاصة في فصل الشتاء في الصباح مع كوب من الماء الدافئ، أو يمكنك استخدامه لتحلية شاي الأعشاب.

إذا كنت ترغبين في مكافحة عدوى جلدية معينة، طبقي عسل الزعتر مباشرة على بشرتك. وهذا العسل مضادّ لحب الشباب، وينصح بتطبيق قناع من عسل الزعتر، لمدة عشرين دقيقة تقريباً يومياً، ثم شطفه جيداً بالماء. وبعد عدة جلسات سوف تشاهدين نتيجة مذهلة.

مثل عسل المانوكا، يشتهر عسل الزعتر بخصائصه العلاجية الرائعة. وبالتالي فهو يستخدم عادة لتسريع شفاء الجروح الشديدة أو الأقل خطورة، أو بعض الحروق، أو تقرحات الجلد أو تقرحات الفراش.. ولكن كوني حذرة، قبل استخدامه، فمن المستحسن طلب نصيحة طبيبك أو الصيدلي؛ إذ قد تحتاج الآفة التي تعانين منها إلى نوع آخر من العلاج، حسب شدّتها.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي