رجيم الأرز.. طريقة تساعد على خسارة الوزن وتفتيت الدهون بدون جوع

الجميلة - الامة برس
2023-09-01

رجيم الأرز.. طريقة تساعد على خسارة الوزن وتفتيت الدهون بدون جوع (الجميلة)

 المعتاد أن الرجيم يخفض تناول الأرز إلى أقل معدلاته، لكن خبراء التغذية وضعوا النموذع العكسي وهو رجيم الأرز الذي يستخدم هذه الوجبة المفضلة للكثيرين كوسيلة لإنقاص الوزن. 

الأرز يساعد على خفض الكوليسترول ويحد من ارتفاع ضغط الدم. من ثم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. فحسب أطباء التغذية فإن الأرز مصدر هام للكربوهيدرات، كما أنه مصدر غني بفيتامينات ب التي تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي

تم الكشف عن رجيم الأرز بالأساس كعلاج للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم و السمنة، ويعتمد على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة، ومنتجات الألبان المحدودة، والأطعمة منخفضة الصوديوم.
ما يميز الأرز أنه ضمن الكربوهيدرات المعقدة التي تستهلك وقتًا أطول للهضم من ثم يمنحكِ الشعور بالشبع. يتضمن الرجيم أيضًا تناول كميات منخفضة من الصوديوم فهذا من شأنه منع تخزين الماء الزائد في الجسم ما  يقلل الضغط على الكلى. 

يسمح رجيم الأرز بتناول منفذ من السعرات الحرارية تُقدر بنحو 1200 سعرة حرارية يوميًا فقط وهو معدل يجبر الجسم على حرق مزيد من الدهون المخزنة للحصول على الطاقة. 
الالتهاب هو أحد أهم عوامل السمنة،  لذلك خفض الصوديوم في الرجيم هو أحد أهم خطوات تخفيض اللالتهاب ومن ثم انقاص الوزن. 

رجيم الأرز منخفض الدهون أيضًا. الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الصوديوم والألياف هي الأسباب وراء نجاح نظام الأرز الغذائي. سواء اخترت اتباع نظام غذائي نباتي أو نظام غذائي تقليدي للأرز، أو تناول طعام نباتي على طراز البحر الأبيض المتوسط، فهناك العديد من الطرق لإعداد وجبات صحية ولذيذة تدعم إدارة مرض السكري وتحسين الصحة العامة. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي