أطعمة سهلة الهضم لتخفيف اضطراب المعدة

الجميلة - الامة برس
2023-08-29

أطعمة سهلة الهضم لتخفيف اضطراب المعدة (الجميلة)

يعد عسر الهضم والانتفاخ والإمساك هي علامات على أن جهازك الهضمي لا يعمل بكامل طاقته فقد تعمل الأمعاء الصحية أيضًا على تعزيز المناعة وتحسين الحالة المزاجية وعلاج مشاكل الجلد والكبد. إليك أفضل الأطعمة لتعزيز عملية الهضم.

الزبادي من الأطعمة سهلة الهضم ويزود الأمعاء بالبكتيريا الجيدة التي تساعد في عملية الهضم. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول  الزبادي يمكن أن يمنع الإسهال ومرض التهاب الأمعاء، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يمكنك تناول وعاء صغير من الزبادي بعد الغداء أو العشاء للمساعدة في هضم الطعام. ولكن في حالة عدم تحمل اللاكتوز، فكري في بديل الزبادي المصنوع من حليب اللوز، أو حتى حليب جوز الهند.

البابايا غنية بالإنزيمات المحللة للبروتين، والكيموبابين، والغراء التي لها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد على الهضم. علاوة على ذلك، تعد البابايا أيضًا مصدرًا غنيًا للفيتامينات A وB وC، مما يساعد على التخلص من السموم ومشاكل الهضم. يمكنك أيضًا تناول عصير البابايا في الصباح أو إضافة البابايا إلى وعاء الفاكهة.

الحبوب الكاملة مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان. والتي تعمل عن طريق تكوين مادة تشبه الهلام في الأمعاء الغليظة، مما يؤدي إلى حبس الأطعمة وزيادة الشبع مع إبطاء امتصاص الجلوكوز.

تساعد الألياف غير القابلة للذوبان على تعزيز حركة الأمعاء، يجب تناول ما لا يقل عن 3 جرامات من الحبوب الكاملة يومياً. إذا كنت تعانين من عدم تحمل الجلوتين، فيجب تناول الأرز البني والحنطة السوداء والذرة الرفيعة والكينوا. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي