هل يساعدك شرب الماء على إنقاص الوزن؟

الجميلة - الامة برس
2023-08-22

هل يساعدك شرب الماء على إنقاص الوزن؟ (االجميله)

هناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول دور الماء في فقدان الوزن. الأكيد أن  شرب الماء ضروري للصحة العامة للشخص،  ولكن ماذا عن دوره في تقليل وزن الجسم؟ 

النصيحة الشائعة تتضمن أن يشرب الشخص ثمانية أكواب سعة ثمانية أونصات (أو 64 أونصة إجمالاً) من الماء يوميًا. لكن هذه الكمية الموصى بها تختلف بحسب الوزن والنشاط، بالطبع كلما زاد الوزن وكذلك النشاط زادت الحاجة لشرب مزيد من الماء. 
 
تلعب مستويات النشاط على وجه الخصوص دورًا كبيرًا في تحديد كمية المياه التي يحتاجها جسمك. إذا كان الشخص  نشيطًا بدنيًا للغاية ويتعرق كثيرًا، بالطبع سيكون بحاجة لمزيد من الماء لتعويض ما يفقده  في العرق. مثال آخر على زيادة الاحتياجات، هو عند النساء الحوامل، وأولئك الذين يرضعون رضاعة طبيعية. 

على الرغم من الفروق، هناك مبادئ توجيهية عامة من شأنها أن تكون مفيدة لمعظم الناس. يمكن تلخيص إجمالي كمية الماء من المشروبات والأطعمة التي يجب أن تستهلكها كل يوم على النحو التالي:

3.7 لتر (125 أونصة) للرجال
2.7 لتر (91 أونصة) للنساء
حسب التوصية الصادرة عن الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب في بريطانيا، فإن  الترطيب لا يرتبط بشرب الماء فقط بينما هناك وسائل أخرى مثل الأطعمة الغنية بالماء وكذلك مقدار المشروبات اليومية، وليس فقط مياه الشرب. حسب الخبراء، بالنسبة لشخص بالغ يتمتع بصحة جيدة، فإن القاعدة العامة هي تقسيم وزن الجسم بالرطل إلى النصف، وهو عدد الأوقية التي يجب شربها عند خط الأساس.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي