فوائد البطيخ السبع التي لا تخطر على بال.. أكثري منه في الصيف

سيدتي - الامة برس
2023-08-17

فوائد البطيخ السبع التي لا تخطر على بال.. أكثري منه في الصيف (سيدتي)

البطيخ هو أغنى غذاء بـ«السيترولين»؛ وهو حمض أميني، مقدمة للأرجينين، له خصوصية زيادة حيوية الأوعية الدموية وتعزيز اتساعها. وبالتالي فإن البطيخ، هو حليف نظام الأوعية الدموية.
يلعب السيترولين أيضاً دوراً مفيداً في المناعة.
وبفضل العناصر الغذائية، يساعد البطيخ على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الإجهاد، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقاً لدراسة استشهد بها موقع «Live Science» الأمريكي. أظهرت أعمال أخرى تأثيراً في خفض ضغط الدم المرتفع وضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة. ستكون فضائله مهمة بشكل خاص للنساء بعد انقطاع الطمث.

تعمل الليكوبين، التي تعطي البطيخ لونه الأحمر الجميل؛ على إبطاء عملية الالتهاب وتحييد الجذور الحرة المسؤولة عن أكسدة الخلايا. تساعد هذه المغذيات جنباً إلى جنب مع الكولين على تقليل مستوى الالتهاب في الجسم، وبالتالي تحسين الصحة العامة والرفاهية.

يمكن أن يمر ما بين 20 و30% من احتياجاتنا اليومية من الماء من خلال نظامنا الغذائي. والفواكه، مثل البطيخ، جزء كبير من هذا الماء. في الصيف، شريحة من البطيخ ترطبك وتعطيك الطاقة دون أن تثقل كاهلك.
إذا كان البطيخ يتكون من 91% ماء؛ فإنه يحتوي أيضاً على سعرات حرارية قليلة جداً: 38.9 سعرة حرارية لكل 100 غرام. إنه من أقل 10 فواكه سعرات حرارية؛ لذلك فهو مثالي للترطيب بطريقة صحية دون زيادة الوزن.
لكن يجب عدم الإفراط في تناول البطيخ؛ حيث يُوصَى بعدم تناول أكثر من 100 إلى 150 غراماً من البطيخ مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي