واحدة منها الشخير.. 7 علامات تدل على زيادة الوزن على الجسم

الامة برس - متابعات
2023-06-05

تعبيرية (بيكسباي)

يكتسب بعض الأشخاص وزنًا زائدًا عن الوزن الطبيعي للجسم، في غضون فترة زمنية متفاوتة، نتيجة أهداف زيادة الوزن إن كانت مرغوب بها ومخطط لها أم لا.

و يستعرض في التقرير التالي، توقيت ظهور علامات زيادة الوزن على الجسم، وفقًا لموقعي "The health site" و"Health line".

علامات زيادة الوزن على الجسم

1- زيادة الشهية

تؤدي زيادة الوزن غير المرغوب بها في زيادة الشهية، نتيجة لإفراز الغدد الكظرية هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في الشعور بالتوتر وقد يصل إلى الاكتئاب، ما يتسبب في اشتهاء الحلوى وزيادة الشهية.

2- زيادة محيط الخصر

تميل الدهون أولاً إلى التخزين حول الوركين والبطن، وجدت الأبحاث التي أجراها مركز تكساس للعلوم الصحية في سان أنتوني أن أولئك الذين يجلسون طوال اليوم في المكتب يميلون أولاً إلى اكتساب الوزن حول خصرهم.

3- ألم المفاصل

إذا أصيبت مفاصلك، فهذه طريقة جسمك لتنبيهك إلى أن الوقت قد حان لفقدان الوزن، يمكن للدهون الزائدة أن تضغط على المفاصل وتتسبب في تآكل الأنسجة المحيطة بها مما يؤدي إلى الألم والالتهاب.

4- ضيق التنفس

يمكن أن يؤدي وزن الجسم الزائد إلى الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية، ما يجعل من الصعب على القلب توفير ما يكفي من الأكسجين للجسم، يؤدي ذلك إلى ضيق التنفس خاصًة عند المشي لمسافة قصيرة أو صعود بعض السلالم.

5- الخمول

يمكن أن يمنعك وزنك من التحرك بنشاط وحتى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة الرياضة، لذا يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى الخمول واختيار طرق لا تبذل بها جهد.

6- علامات التمدد

يمكن أن تؤدي الدهون الزائدة إلى تمدد الأنسجة الموجودة تحت الجلد، يميل بعض الأشخاص إلى ظهور علامات التمدد عند أدنى زيادة في الوزن بينما يتمتع البعض الآخر بجلد مرن يمكنه مقاومة التمدد.

7- شخير في الليل

قد تعاني من توقف التنفس أثناء النوم، هي حالة يمكن أن يؤدي فيها التنفس غير المنتظم إلى تعطيل النوم، لأنه عندما يخزن الجسم الدهون حول الرقبة، يمكن أن يضيق مجرى الهواء ويسبب توقفًا مؤقتًا في التنفس.

- 500 سعر حراري

قد يكتسب الشخص ما معدله 15 رطلاً أي ما يعادل 6.8 كيلو جرامات، على مدار 6 أشهر بتناول ما يقرب من 500 سعر حراري إضافي يوميًا، سيساعد هذا النهج الأبطأ في إعطاء الأولوية لاكتساب العضلات.

- 1000 سعرة حرارية

تناول 1000 سعرة حرارية زائدة يوميًا على مدار 6 أشهر ، قد تلاحظ زيادة في الوزن بحوالي 25 رطلاً أي 11.4 كيلو جرامًا، رغم أن جزءًا أكبر من هذه الزيادة قد يشتمل على دهون.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي