هل تناول التفاح قبل النوم يزيد الوزن؟

الامة برس - متابعات
2023-05-23

تعبيرية (بيكسلز)

لا خلاف على القيمة الغذائية للتفاح، ولكن يحرص بعض متبعي الدايت على تجنب تمامًا قبل النوم، لاعتقادهم أن تناوله في هذا الوقت يؤدي إلى زيادة الوزن.

هل تناول التفاح قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن التفاح من الفواكه المناسبة في الرجيم، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 52 سعرة حراري لكل 100 جرام، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأضافت مروة أن من الأسباب التي تجعل التفاح مفيدًا للتخسيس هو احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد بدورها على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

وأكدت أن أكل التفاح قبل النوم لا يزيد الوزن كما يروج البعض، موضحةً أن وقت تناول الطعام ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يرتبط الأمر بالكمية المستهلكة منه.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن التفاح يقدم للجسم فوائد أخرى غير فقدان الوزن، أبرزها:

1- يلعب التفاح دورًا كبيرًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافه تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

2- يساعد التفاح على تقوية الجهاز المناعي، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

3- يمثل التفاح أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

4- يوفر التفاح حماية كبيرة ضد الإصابة بانسداد وتصلب الشرايين، نظرًا لقدرته الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

5- يقلل التفاح من خطر الإصابة بالسرطان، لأن مضادات الأكسدة الموجودة به تكافح الشوار الحرة، التي تهدد أنسجة الجسم بالالتهاب والتليف.

6- يتميز التفاح باحتوائه على مستويات عالية من فيتامين أ، الذي يعزز من صحة العين والبشرة والشعر.

ومع ذلك، يجب تناول التفاح بكمية معتدلة، لأن الجسم يتعرض لبعض الأضرار عند الإفراط فيه.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي