ما هو المعدل الطبيعي لسكر الحمل في الشهر التاسع؟

الكونسلتو - الأمة برس
2023-05-20

تعبيرية (بيكسلز)

لا يوجد سبب لإصابة النساء بسكري الحمل، ولكن مع عدم توازن الهرمونات الذي تصاب به النساء وإعاقة عمل الأنسولين، يجعلهن بحاجة إلى ثلاثة أضعاف كمية الأنسولين للتعويض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المعدل الطبيعي لسكري الحمل في الشهر التاسع، وفقًا للجمعية الأمريكية للسكري ومراكز السيطرة للأمراض والوقاية منها "CDC" وموقع "WebMD".

أعراض سكري الحمل

قد تظهر الأعراض التالية خلال الحمل:

- زيادة الشعور بالعطش.

- زيادة الشعور بالجوع.

- الحاجة الملحة إلى التبول المستمر والمتكرر.

المعدل الطبيعي لسكري الحمل في الشهر التاسع

- قبل الوجبة: 95 ملليجرامًا / ديسيلتر أو أقل.

- ساعة بعد الوجبة: 140 ملليجرام / ديسيلتر أو أقل.

- بعد ساعتين من الوجبة: 120 ملليجرام / ديسيلتر أو أقل.

نصائح لانتظام السكر خلال الحمل

- تناول أطعمة صحية

يجب وضع خطة تتضمن وجبات صحية مناسبة لمريضات السكري الحوامل، للتحكم في مستويات سكر الدم وفي نفس الوقت للتأكد من أن الأم والجنين يحصلا على الاحتياجات الغذائية الكافية لهما، يجب أن تكون الوجبات متضمنة جميع العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية، لكن بكميات مناسبة.

- التمارين الرياضية

تسهم ممارسة التمارين الرياضية في انتظام مستويات سكر الدم في أثناء الحمل وبعده، لذا يوصي خبراء اللياقة البدنية بممارسة نشاطًا بدنيًا متوسط ​​الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل لمدة خمسة أيام في الأسبوع على الأقل، تتضمن أفضل الأنشطة للحامل هي المشي، يزيد هذا من فرص إنقاص الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم.

- مراقبة السكر في الدم

يمكن أن تتغير مستويات سكر الدم بالتالي تتغير رغبة الجسم في زيادة مستويات الطاقة، للأسف يمكن أن تتغير مستويات السكر في الدم بسرعة كبيرة، لذا يجب مراقبة نسبة السكر في الدم.

توقيت اختبار سكر الدم بعد الولادة

يجب اختبار مستويات السكر في الدم للمريضات بعد 6 إلى 12 أسبوعًا من ولادة الطفل، ثم كل 1 إلى 3 سنوات، بالنسبة لمعظم النساء المصابات بسكري الحمل، يختفي مرض السكري بعد الولادة مباشرة، لكن عندما لا يختفي فيطلق عليه مرض السكري من النوع الثاني.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي