فيتنام تطالب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالتحقق من هوياتهم

أ ف ب-الامة برس
2023-05-09

   تخطط فيتنام لمطالبة جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على منصات مثل Facebook و YouTube بالتحقق من هوياتهم (أ ف ب) 

تخطط فيتنام لمطالبة جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على منصات مثل Facebook و YouTube و TikTok بالتحقق من هوياتهم ، مشيرة إلى الحاجة إلى مكافحة عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

تتمتع الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا بواحد من أعلى معدلات الاحتيال عبر الإنترنت في آسيا ، حيث تنتشر عمليات الاحتيال المالية والهوية والرومانسية بشكل خاص ، وفقًا لتحالف مكافحة الاحتيال العالمي.

لكن الدولة الشيوعية تستخدم أيضًا قيودًا على وسائل التواصل الاجتماعي للحد من حرية التعبير ، ويتم استهداف منتقدي الحكومة الذين يتابعونهم عبر الإنترنت بانتظام.

وقال نجوين ثان لام نائب وزير الإعلام والاتصالات "سيتم التعامل مع حسابات شبكات التواصل الاجتماعي المجهولة" دون الخوض في التفاصيل.

قال لام إن مرسومًا حكوميًا جديدًا بشأن المعلومات عبر الإنترنت من المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام سيجعل هذا الإجراء إلزاميًا ، وفقًا لتقرير نُشر يوم الاثنين على موقع الوزارة على الإنترنت.

وأضافت لام أنه كانت هناك أوقات لم تتمكن فيها السلطات من تعقب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين انتهكوا القانون لأنهم استخدموا منصات عابرة للحدود.

وقال إن هذا الإجراء "سيمنع استخدام تلك المنصات لإنشاء مجموعات احتيال لا يمكن تعقبها".

ولم ترد تفاصيل حول العقوبات المحتملة لخرق هذا القانون.

وتأتي هذه الخطوة بعد شهر من إعلان السلطات أنها ستحقق في TikTok بشأن "المحتوى السام" المزعوم المستضاف على تطبيق مشاركة الفيديو الصيني الشهير.

طلبت فيتنام أيضًا من شركات التكنولوجيا الأجنبية إنشاء مكاتب تمثيلية في فيتنام وتخزين البيانات في البلاد.

يعد هذا المطلب جزءًا من قانون شامل للأمن السيبراني تم تقديمه في عام 2018 والذي يجبر Facebook و Google على إزالة المشاركات التي تعتبر تهديدًا للأمن القومي في غضون 24 ساعة.

لا يطلب Facebook و TikTok و YouTube من المستخدمين في فيتنام التحقق من هويتهم.

في وقت سابق من هذا العام ، أمرت السلطات مستخدمي الهواتف المحمولة بالتحقق من هوياتهم ومنعت بعد ذلك حوالي 1.2 مليون بطاقة SIM.

 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي