هذه الفواكه الأكثر فائدة لصحتك.. تناوليها!

زهرة الخليج - الامة برس
2023-04-25

هذه الفواكه الأكثر فائدة لصحتك.. تناوليها! (زهرة الخليج)

يقع العديد من الأشخاص في حب تناول ثمار الفاكهة باستمرار. وتتعدد أنواع الفواكه وألوانها ونكهاتها، كما تتباين فوائدها الصحية. هنا، نذكر بعضاً من أهم هذه الفوائد.

الليمون ثمرة حمضية يستخدمها الناس غالبًا في العلاجات التقليدية بسبب فوائدها الصحية، فهي تحتوي على فيتامين (سي)، ومضادات الأكسدة الأخرى.

ومضادات الأكسدة ضرورية لصحة الإنسان، حيث تعمل هذه المركبات على التخلص من الجذور الحرة في الجسم، التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجسم، وتؤدي إلى الإصابة بأمراض، مثل السرطانات.

ويعتقد الباحثون أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون، والحمضيات الأخرى، لها خصائص مضادة للبكتيريا وللسرطان ولمرض السكري.

وتحتوي ثمار الليمون على مكونات نشطة، تسمى المواد الكيميائية النباتية التي تفيد الصحة.

تعتبر الفراولة فاكهة حمراء غنية بالعصارة، وتحتوي على نسبة عالية من الماء، وتوفر الكثير من الألياف الغذائية المطلوبة لكل وجبة.

وتحتوي الفراولة على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية، وكذلك على الأنثوسيانين، وهو أحد مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب، كما أنه مركب طبيعي مضاد للالتهاب.

وذكرت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن 3 حصص أو أكثر في الأسبوع من الفراولة والتوت، وكلاهما معروف بمحتواه العالي من الأنثوسيانين، أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية من اللاتي تناولن كميات أقل.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي