هيئة الإذاعة العامة الكندية CBC تنسحب من موقع تويتر بسبب تسمية "ممولة من الحكومة"

أ ف ب-الامة برس
2023-04-18

 

     قالت شبكة سي بي سي إن تسمية تويتر الجديدة للمذيع الكندي تشكك في صحافتها `` المحايدة والمستقلة ''. (ا ف ب)

قالت هيئة الإذاعة العامة الكندية CBC ونسختها الفرنسية Radio-Canada، الاثنين 17ابريل2023، إنهما تخلتا فعليًا عن موقع Twitter بسبب تسمية جديدة "ممولة من الحكومة" تقول إنها تشكك في استقلاليتها التحريرية.

يتبع هذا الخروج خروج الإذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة على نفس العلامة ، والتي تم تطبيقها أيضًا على بي بي سي قبل أن تقدم الإذاعة البريطانية بنجاح التماسًا لتغييرها إلى "ممولة من القطاع العام".

في بيان ، قالت هيئة الإذاعة الكندية / راديو كندا إن تويتر أضافت علامة "وسائل الإعلام الممولة من الحكومة" إلى حسابها ، واصفة إياها بنفس الطريقة التي تتبعها لوسائل الإعلام الرئيسية في البلدان الاستبدادية مثل روسيا أو الصين.

وقال البيان "في حالة سي بي سي / راديو كندا ، فإن هذا الوصف غير صحيح ومخادع".

في حين أن هيئة البث ممولة من القطاع العام ، قالت إن استقلالها التحريري محمي بموجب قانون البث الكندي.

وقالت "تويتر يمكن أن يكون أداة قوية للصحفيين لدينا للتواصل مع الكنديين ، لكنه يقوض دقة ومهنية العمل الذي يقومون به للسماح باستقلالنا يوصف بشكل خاطئ بهذه الطريقة".

"وبالتالي ، سنقوم بإيقاف نشاطنا مؤقتًا على حساب Twitter الخاص بشركتنا وجميع حسابات CBC و Radio-Canada ذات الصلة بالأخبار."

وبدلاً من ذلك ، حثت المذيع الكنديين على متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كتب زعيم المعارضة المحافظ بيير بويليفر ، الذي عبّر علنًا عن ازدرائه لـ CBC وجمع التبرعات لوعود بتحصيل تمويلها ، الأسبوع الماضي إلى Elon Musk يحثه على إضافة علامة "وسائل الإعلام الممولة من الحكومة" إلى حسابات CBC على Twitter.

وقال إن هذا "في مصلحة الشفافية" ، وأشار إلى أن ما يقرب من ثلثي تمويلها في السنة المالية 2021-2022 كان من الحكومة الفيدرالية.

والاثنين ، انتقد رئيس الوزراء الليبرالي جاستن ترودو منافسه "لمهاجمته هذه المؤسسة الكندية ، ومهاجمة الثقافة والمحتوى المحلي (الذي تنتجه) الذي يمثل أهمية كبيرة لكثير من الكنديين."

منذ أن اشترى Elon Musk موقع Twitter ، خففت الشركة من الاعتدال في المحتوى على الشبكة ، مما سمح بالعديد من المستخدمين المحظورين بسبب الرسائل التي تحرض على الكراهية أو تنشر معلومات مضللة.

كما خفض ماسك القوى العاملة في تويتر من 7500 إلى أقل من 2000 موظف.

لقد أعرب عن ازدراء عميق لوسائل الإعلام الإخبارية لسنوات ، وقام مؤخرًا بتثبيت استجابة تلقائية لرمز تعبيري عن البراز على الاستفسارات المرسلة عبر البريد الإلكتروني من الصحفيين.

ومع ذلك ، فقد كافحت المؤسسات الإخبارية لفطم نفسها عن المنصة ، التي لا تزال وسيلة تواصل رئيسية للمشاهير والسياسيين والنقاد.

 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي