لصحة الجسم والدماغ.. تناولي هذه الفاكهة يومياً

زهرة الخليج
2023-04-08

لصحة الجسم والدماغ.. تناولي هذه الفاكهة يومياً (زهرة الخليج)

كلما تقدمنا في العمر يصبح الحفاظ على صحتنا بشقيها العقلي والجسدي أولويةً كبيرة، إذ بمرور الوقت يزداد خطر إصابتكِ بأمراض معينة، مثل: أمراض القلب والتهاب المفاصل والسكري، وغير ذلك.

وبناءً عليه، فإن تغذية جسمكِ بكل ما يحتاجه للنمو أمرٌ بالغ الأهمية، خاصة لأولئك الذين هم فوق سن الأربعين.

وفي حال كنتِ تتساءلين حول الأطعمة الجيدة، التي يمكنكِ تناولها يومياً، وإضافتها إلى نظامكِ الغذائي لتحسين صحتكِ الجسدية والعقلية، فإننا نرصد لكِ نوعين من الفاكهة التي يمكنها فعل ذلك.

عندما تبدئين يومكِ ببعض دقيق الشوفان أو الزبادي المغطى بالتوت، أو تقومين بأكل هذه الفاكهة وحدها كوجبة خفيفة، فأنتِ تزودين جسمكِ بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك مضادات الأكسدة القوية.

ومضادات الأكسدة هي سلاحكِ السري عندما يتعلق الأمر بصحة جسمكِ وعقلك، حيث تحمي هذه المركبات القوية خلاياك من أضرار الجذور الحرة لتقليل خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض، مثل: أمراض القلب وأمراض الدماغ وحتى السرطان.

كما يمكن أن تسبب الجذور الحرة ضررًا للحمض النووي، وتؤدي إلى شيخوخة الجلد، وتعزز الالتهاب، وهي أمورٌ تزداد مع تقدمنا في العمر، لذلك إن إضافة المزيد من مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد نظامكِ الغذائي، وتعزز صحة القلب، ووظائف المخ وصحة الأمعاء، وفقدان الوزن.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على دماغكِ وجسمكِ بصحةٍ جيدة، فإن هناك خياراً رائعاً آخر يتمثل في دمج مضادات الأكسدة في نظامكِ الغذائي، مثل فيتامين (سي)، ولا يخفى على أحد أن الحمضيات، بما في ذلك البرتقال، مصدرٌ رائعُ له.

وتعتبر ثمار الحمضيات، مثل: البرتقال والجريب فروت واليوسفي من أفضل الفواكه التي تقلل التهاب الجسم، وتساعد على إنقاص الوزن، حيث إنها مليئةٌ بالألياف القابلة للذوبان، ولها تأثير منخفض جداً في نسبة السكر بالدم"، ما يعزز الهضم الصحي.

وبقدر ما أن البرتقال مفيدٌ لصحة الدماغ، فقد ثبت أن مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة تحمي دماغكِ من التدهور المرتبط بالعمر وتحسن وظائف المخ.. لذا ابدئي يومكِ بها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي