الرئيس الجزائري يعتزم حضور "مؤتمر الحوار المتوسطي" بإيطاليا

متابعات الامة برس:
2023-03-28

 الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون (ا ف ب)

الجزائر: أعلنت الجزائر، الثلاثاء28مارس2023، أن الرئيس عبدالمجيد تبون قبل دعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، لحضور "مؤتمر الحوار المتوسطي"، الذي سيعقد في العاصمة روما، مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك في بيان للرئاسة الجزائرية، قال إن تبون "أجرى اليوم (الثلاثاء) مكالمة هاتفية مع السيد سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية الصديقة، الذي قدّم له وللشعب الجزائري تهانيه، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل".

وأوضح البيان، الذي نشر عبر صفحة الرئاسة على فيسبوك، أن الرئيسين "تناولا الاجتماع المقبل للطبعة التاسعة لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى، حيث قبل السيد الرئيس دعوة نظيره الإيطالي للمشاركة فيها".

وأعرب تبون وماتاريلا، خلال الاتصال، "عن ارتياحهما لوتيرة التعاون الثنائي المحقق"، مشددين على "تعزيز التوافق التام والصداقة العميقة والمتجذرة، التي تجمع البلدين الصديقين"، وفق البيان.

وختمت الرئاسة الجزائرية بيانها، بالإشارة إلى أن "الرئيسين استعرضا أيضا ملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، تصب في مصلحة المنطقة واستقرارها".

وتُعقد النسخة التاسعة للحوار المتوسطي رفيع المستوى في روما، خلال الفترة بين 2 و4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بتنظيم من وزارة الخارجية الإيطالية، والمعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية.

وتبحث النسخة الجديدة، المستجدات في ملفات الأمن والهجرة والتغيرات المناخية والأمن الغذائي، إضافة إلى القضايا الأخرى التي وقعت منذ عقدت الدورة الثامنة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.​​​​​​​








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي