الدوحة تستضيف محادثات حول مستقبل التعليم بأفغانستان

الاناضول - الأمة برس
2023-03-21

العلم القطري (مواقع الكترونية)

الدوحة - استضافت العاصمة القطرية الدوحة، امس الإثنين، محادثات حول مستقبل التعليم في أفغانستان والتحديات والعقبات التي تواجهه.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه مثل قطر في المحادثات لولوة بنت راشد الخاطر، مساعدة وزير الخارجية وفهد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "التعليم فوق الجميع" (حكومية).

كما شارك في المحادثات وفد من وزارة التعليم الأفغانية، برئاسة مولوي سيد حبيب، وزير التعليم، ووفد من منظمة اليونيسف، برئاسة جورج لاريا، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب آسيا، وناصر فقيه، رئيس قسم الشراكات الاستراتيجية في منظمة "التعليم لا ينتظر" (تابعة للأمم المتحدة).

وناقش المشاركون في المحادثات، التحديات الاقتصادية وضعف البنية التحتية ومحدودية الموارد والمؤهلات البشرية في أفغانستان، بالإضافة إلى "ضمان المساواة في وصول الجميع للتعليم لاسيما الفتيات".

كما اتفق المشاركون على ضرورة ضمان حق التعليم للجميع على حد سواء، ووضع تصور مشترك يتعامل مع التحديات، وتوفير فرص تعليمية ذات جودة عالية لجميع الطلاب الأفغان في كل المناطق.

وشددت "الخاطر" على أهمية استكمال المحادثات للتوصل إلى حلول جذرية، تطور قطاع التعليم والصحة في أفغانستان، مؤكدة حرص والتزام قطر بدعم الشعب الأفغاني الشقيق ومساعدته في تجاوز الصعوبات.

من جانبه، عبر وفد وزارة التعليم الأفغانية عن تقديره لقطر على جهودها في تنظيم هذه الفعالية التي من شأنها أن تخرج بحلول تساعد الشعب الأفغاني، على تحسين جودة التعليم وضمان وصوله إلى البنين والبنات في جميع مناطق أفغانستان.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي