هل سمعت بفاكهة النجمة؟ إليك مزاياها وفوائدها

زهرة الخليج
2023-03-20

هل سمعت بفاكهة النجمة؟ إليك مزاياها وفوائدها (زهرة الخليج)

على الأغلب لم يسمع الكثيرون بتلك الفاكهة الصفراء، التي تجمع بنكهتها مزيجاً من العنب والحمضيات، وتشبه بشكلها النجمة التي نراها في السماء، ويطلق عليها لهذا السبب اسم «النجمة».

تزرع فاكهة النجمة، في جزر الكاريبي، وشمال آسيا، وشمال الولايات المتحدة، تجمع المذاق الحامض بالحلو في تركيبة فريدة.

ورغم أن لون ما نضج منها هو الأصفر والذي تعرف به غالباً، إلا أنه يمكن رؤيتها باللون الأخضر قبل النضوج وهو الذي يعني أن مذاقها سيكون ذو حموضة أكبر.

تمتاز هذه الفائدة بقيمة غذائية عالية ومن أهم الفوائد التي تمنحها للإنسان ما يلي تعد هذه الفاكهة مصدراً غنياً لمضادات الأكسدة مثل الفلافينويدات وفيتامين «أ» وفيتامين «ج»، وبالتالي فإنها تعد ذات فائدة كبيرة في تقوية جهاز مناعة الإنسان.

من أهم ميزات هذه الفاكهة أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، التي تعزز من عملية الهضم وتعمل على تخليص الجسم من السموم.

وعدا عن ذلك فإنها تشكل وقاية من الإصابة بالإمساك والبواسير، وكذلك فإن الألياف لها دور كبير في محاربة الخلايا السرطانية المتعلقة بالجهاز الهضمي والقولون العصبي.تحتوي فاكهة النجمة على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن وأيضاً حمض الفوليك.

وتعد جميع هذه العناصر مهمة لتعزيز صحة المرأة الحامل، والجنين الذي تحمله، كما أن حمض الفوليك يقي الجنين من التشوهات الخلقية والكثير من المشاكل التي قد تصيبه.

يشكل «فيتامين أ» المتواجد بفاكهة النجمة دوراً كبيراً بحماية العيون وحمياتها من بعض الأمراض المرتبطة بالتقدم بالسن مثل الضمور البقعي٬ كما أن مضادات الأكسدة فيها تعزز من صحة العيون بشكل عام.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي