أسرار الطهاة لجعل مذاق شرائح اللحم شهياً جداً

زهرة الخليج
2023-03-13

أسرار الطهاة لجعل مذاق شرائح اللحم شهياً جداً (زهرة الخليج)

رطبة، غنية بالعصارة، لذيذة، هذه هي أوصاف شرائح اللحم المرغوبة في المطعم، والتي يطلبها الكثيرون ويحاولون إيجادها.

وسواء كنتِ تستمتعين بشرائح فيليه طرية أو تفضلين طبق ريب آي رخامي جيد الإعداد، فهناك شريحة لحم مناسبة لكل شخصٍ في المطعم، وهو الأمر الذي يجعل المهمة صعبة في المنزل، وربما يجعلكِ تتساءلين عن أسراره الطهاة، وترغبين في معرفتها لتعديها بنفسك.

يعد اختيار شريحة اللحم المناسبة، الخطوة الأولى لإعداد شريحة لحمٍ رائعة في مطبخكِ الخاص.  لهذا، احرصي على اختيار قطعة اللحم المناسبة، واطلبي نصيحةً من اللحام من أجل ذلك.

وهنا نكشف لك بعض أسرار الطهاة التي تجعل مذاق شرائح اللحم في المطاعم أفضل بكثير من تلك التي تعدينها في المنزل.

يوصي الطهاة المحترفون بإضافة القليل من الزبدة إلى شريحة اللحم في نهاية الطهي، لمنحها نكهة مميزة. ولتعزيز هذه النكهة ومذاق قطعة اللحم، يمكنكِ إضافة بعض فصوص الثوم المهروسة والزعتر وإكليل الجبل الطازجة إلى الزبدة في المقلاة.

إذا كنتِ تريدين الطهي مثل المحترفين، فيجب تقطيع اللحوم مثل المحترفين، أي بشكل عمودي باتجاه الألياف، للحصول على شرائح رقيقة.  كما يجب تجنب ثقب اللحم البقري بالشوكة أثناء الطهي، وذلك لمنع جفاف الصلصات المُضافة، لذا حاولي استخدام الملقط لتثبيت القطعة بدلاً من ذلك.

هل تخططين لوضع شريحة لحم مثلجة على المقلاة أو الشواية؟ قد ترغبين في إعادة التفكير في هذه الخطوة، إذ يجب تسخين المقلاة بعد إضافة زيت الزيتون، والتأكد من أن شريحة اللحم في درجة حرارة الغرفة قبل طهيها، بمعنى آخر، لا تأخذي قطعة اللحم مباشرة من الثلاجة وتضعيها في المقلاة.

أكثر الطهاة يستخدمون حرارة عالية عند طهي شرائح اللحم، أي أنكِ تحتاجين إلى أن تكون الشواية أو المقلاة ساخنة بدرجة كافية لتحمير اللحم ومنحها هذه النهكة اللذيذة، وليس حرقها. 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي