هذه العلامات تدل على أنك بت مستعداً للزواج

زهرة الخليج
2023-03-13

هذه العلامات تدل على أنك بت مستعداً للزواج (زهرة الخليج)

يتردد الكثيرون في الإقدام على خطوة الزواج ويسألون أنفسهم كثيراً إن باتوا مستعدين للارتباط فعلاً، خاصة أنه من المعلوم أن الزواج قد يغير حياتك تماماً٬ فهو قادر على إثرائها وجعلها سعيدة للأبد، لكنه بذات الوقت قد يكون سبباً للكثير من الألم، في حال لم يكن الاختيار صحيحاً أو لم يكن الشخص مستعداً للالتزام به بعد.

الاختيار الصحيح يؤمن لك جلب الأمل لمستقبلك، ويمنحك رفيقاً دائماً وداعماً لك مدى الحياة.
من أهم العلامات التي تشير أنك بت مستعداً للزواج هي رغبتك بالأمر، وأنك فعلاً تريد الزواج، وأن يكون هذا هو قرارك النابع من قناعتك التامة وليس بسبب ضغوط الآخرين مثل والديك.من أهم الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك قبل أن تخطو بجدية نحو الزواج، هو هل أنت مستقل مالياً؟

لا يحكم نجاح الزواج وأهمية الإقدام عليه فقط بالعواطف٬ ولكن للوضع المادي أهمية قصوى في إنجاحه وإدامته، ومن المستحسن والأفضل دائماً من المستحسن السعي من أجل الاستقلال المالي أثناء الاستعداد للزواج.

ويضمن الاعتماد على الذات انتقالا سلساً من الحياة الفردية إلى الحياة الزوجية وتوافق مالي أفضل للزواج.

لا يجب أن تكون علاقتك مثالية قبل الزواج، ولكن يجب أن تكون مستقرة وصحية بشكل معقول، وألا تتضمن هذه العلاقة بعض العلامات التي تدل على أنك محاصر في علاقة غير صحية.

الزواج أكثر بكثير من مجرد مشاعر متبادلة٬ وإنما يعني اقتسام الموارد المالية، والأهداف والقيم في الحياة.

بكل تأكيد ليس مطلوباً أن تكونا متفقين على كل شيء وكل تفصيل الحياة، لكن على الأقل أن تكون الخطوط العريضة لأحلامكما في الحياة متماثلة مع بعضها البعض، ومن المهم التوافق على قضايا رئيسية وهامة جداً في علاقة الزواج مثل إنجاب الأطفال ومتى، وكيفية تربيتهم، وكذلك القيم الدينية والأخلاقية، وكم ستقضيان من الوقت مع بعضكما البعض ومع الأصدقاء والعائلة، والمساعدة في الأعمال المنزلية، وآلية حل الخلافات والنزاعات بينكما.

عليك أن تعرفي جيداً أن الزواج يعني علاقة أبدية، وليس حفلة كبيرة تبدأ وتنتهي بموعد محدد، لذا إذا لم تكوني واثقةً من أنه يمكنك البقاء مع هذا الشخص فأنت لست مستعدةً للزواج الآن.

الزواج يمثل تحدياً بطبيعته، وإذا كانت ردة فعلك على كل خلاف هي الابتعاد، فإنك أيضاً غير مهيئة للزواج بعد.

إذا لم تكوني قادرة على الارتفاع فوق الخلافات فإن زواجك سيؤول سريعاً إلى الطلاق.

أحد العوامل المهمة التي تشير لاستعدادك للزواج هو وجود حدود من الاحترام والتقدير في علاقتكما، لأن هذا الأمر يخلق علاقة صحية ومحترمة لكل منكما تجاه الآخر بحيث لا تؤثر هذه العلاقة على الصحة النفسية لكليكما.

الحدود في العلاقة هي إشارة واضحة لاحترام حدود الآخر ومنحه مساحته التي يحتاجها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي