نصائح لإجراء محادثة مثمرة وناجحة مع زوجك

نواعم
2023-03-12

نصائح لإجراء محادثة مثمرة وناجحة مع زوجك(زهرة الخليج)

لمحادثات الناجحة مع زوجك هي أساس التواصل الجيد بينكما، والتواصل الجيد هو ما يحافظ على الانسجام والحميمية والتفاهم بينكما.

فكرة الحديث مع زوجك قد تبدو سهلة وبسيطة، ولكن الكثير من النساء تعانين من فشل المحادثات مع الزوج، والسبب هو أن طبيعة النساء مختلفة عن الرجال في مسألة الحديث والتعبير عن الأفكار والمشاعر، فالرجال يفضلون اختصار الحديث، فيما تحتاج النساء إلى الإسهاب والاسترسال في الشرح والتفاصيل التي تعبر بدقة عما يشعرن به.

ومن أجل الحفاظ على علاقة قوية بزوجك عن طريق إجراء محادثات مثمرة وناجحة، نفذي النصائح التالية.

تحديد الهدف من الحديث يساعدك على تنظيم أفكارك، وعدم الاسترسال في تفاصيل غير مهمة تزعج زوجك أو تضعك في موقف محرج أو تشعل خلاف بينكما.
معرفة الهدف من حديثك سوف يجعل تعبيراتك مختصرة وأكثر شمولية، ويقلل من التفاصيل التي لا فائدة منها، وبالتالي يستطيع زوجك التركيز معكِ ولا يشعر بالملل من حديثك.

قبل البدء في الحديث، أخبري زوجك عن هدفك من هذه الحادثة، هل ترغبين في الحصول على حل لمشكلة، أم أنكِ ترغبين في الحديث معه والتعبير عن مشاعرك فقط.
معرفة زوجك لهدفك الرئيسي من الحديث، سوف تساعده على تلبية احتياجاتك وتحقيق هدفك، فلا تشعرين بإحباط أو عدم اهتمام منه.

الاحترام يحافظ على العلاقة صحية وناجحة، لذا احرصي على أن تتحدثي مع زوجك بأسلوب جيد، ولا تستخدمي كلمات أو تعبيرات أو أساليب تنم عن التحقير أو عدم الاحترام، واحرصي أيضاً على أن يكون الاحترام متبادل بينكما، فلا تسمحي بأي تجاوز من جانبه.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي