سلوكيات تشعر زوجك بعدم الاحترام

نواعم
2023-03-11

  سلوكيات تشعر زوجك بعدم الاحترام

الاحترام المتبادل بين الزوجين من أهم أساسيات الحياة الزوجية الناجحة، لذا فإن شعور أحد الزوجين بأن شريكه لا يحترمه، أمر يهدد بعدم استمرار العلاقة.
بالتأكيد لن تتعمدي إظهار عدم الاحترام لشريك حياتك، ولكن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تقعين بها أثناء التعامل مع زوجك، ومع تكرارها، يشعر الزوج بعدم احترامك له.تابعي القراءة لتتعرفي على السلوكيات التي تشعر الزوج بعدم الاحترام، وتجنبيها أثناء التعامل مع زوجك.

عندما يلاحظ الزوج أن زوجته لا تترك له فرصة لإكمال حديثه، فتقاطعه لتتحدث هي عن أفكارها، دون الاهتمام بأفكاره ومشاعره التي كان يحاول التعبير عنها، فهو يشعر بعدم التقدير والاحترام.

الاختلاف أمر طبيعي، ولكن الاختلاف باستمرار، والتعامل مع الشريك كأنه خصم يجب الانتصار عليه في كل مرة وإثبات أنه مخطئ، يشعره بالاستخفاف وعدم الاحترام.أيضاً اقتناص أي فرصة لتوجيه النقد للزوج، يشعره بعدم احترام أفكاره ومشاعره.

بعض الزوجات تقعن في هذا الخطأ اعتقاداً أن التعامل بهذا الأسلوب يظهر سرعة البديهة، ولكن على العكس فإن عدم السماح للزوج باستكمال فكرته، وإنهاء الحديث بدلاً منه يشعره أنه فقير الفكر في نظر زوجته، لأن عليها دائماً إكمال حديثه بدلاً منه.حس الدعابة أمر لطيف بين الأزواج، ولكن يجب ألا يتحول إلى سخرية من الزوج، وخاصة أمام الآخرين، فالسخرية دليل على عدم الاحترام.

ليست الكلمات فقط هي ما تعبر عن عدم الاحترام، لغة الجسد السلبية أيضاً تعبر عن عدم الاحترام، مثل أن تشيحي بوجهك بعيداً عن زوجك بينما يتحدث معكِ، أو عدم النظر إليه وكأن حديثه غير مهم.قد تعيدين فعل المهام التي سبق وأداها زوجك بحجة الوصول إلى نتيجة مثالية، ولكن هذا السلوك يزعج الرجل جداً، حيث يشعر وكأنه طفل لا يستوعب كيفية القيام بالأمور، وأن زوجته مثل الأم التي تعيد فعل كل شيء مرة أخرى حتى يكون جيداً. وهذا يشعره بعدم الاحترام.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي