اتجاه TikTok يبدد أساطير استئصال الأسهر

أ ف ب-الامة برس
2023-03-09

   تسعى مقاطع فيديو Viral TikTok إلى هدم الخرافات حول قطع القناة الدافقة والترويج للإجراء (ا ف ب) 

بعد إغلاق عينيه ، اقتحم رجل أغنية أثناء تصوير نفسه أثناء إجراء عملية قطع القناة الدافقة - وهو اتجاه TikTok يساعد في تبديد المعلومات الخاطئة حول الإجراء الذي ارتفع طلبه بعد الاضطرابات الأمريكية بشأن حقوق الإجهاض.

اختار الرجال في جميع أنحاء الولايات المتحدة أن يتم قصهم منذ أن ألغت المحكمة العليا الحق الفيدرالي في الإجهاض عندما ألغت قضية رو ضد وايد في يونيو الماضي ، وفقًا للعديد من أطباء المسالك البولية وخبراء الصحة الإنجابية.

لطالما انتشرت الخرافات حول قطع القناة الدافقة - وهي طريقة لمنع الحمل منتشرة على أنها "حبوب منع الحمل الذكورية" - على الإنترنت ، مما أدى إلى تأجيج ما يصفه الخبراء بالمواقف السلبية حول الإجراء الذي غالبًا ما يتم استخدامه كخطوة لتثبيط النكات.

لا تسعى مقاطع فيديو Viral TikTok المليئة بالمهرج والمرح ليس فقط إلى هدم بعض الأساطير ، ولكن أيضًا للترويج للإجراء كخيار للرجال المتضامنين مع النساء المحرومات من حقوق الإنجاب الأساسية.

ذهب بعض الرجال إلى حد تصوير أنفسهم ، من الخصر إلى أعلى ، أثناء خضوعهم لعملية جراحية.

كان عنوان أحد هذه الفيديوهات للممثل الكوميدي المقيم في لاس فيجاس جيمي ماكمورين هو "أنت تصبح محايدًا" ، وحصد أكثر من خمسة ملايين مشاهدة.

من بين المفاهيم الخاطئة الشائعة أن قطع القناة الدافقة يشبه الإخصاء أو أنه يؤثر على الرغبة الجنسية والإنتاج الهرموني، كما قال المؤثر في تكساس كيث لاو ، الذي أنشأ العديد من مقاطع فيديو TikTok حول إجرائه.

وقالت الفتاة البالغة من العمر 23 عاما لوكالة فرانس برس "أعتقد أنها (فيديوهات تيك توك) تساعد في محاربة الخرافات والمعلومات المضللة حول قطع القناة الدافقة".

"ما زلت أمتلك خصيتين. كل شيء طبيعي."

- مصنع اطفال -

يقف هذا الاتجاه على النقيض من العديد من المواقع الأخرى على TikTok ، وهي منصة يقول الخبراء إنها مليئة بالمؤثرين غير المؤهلين الذين ينشرون معلومات خاطئة عن الصحة ، بما في ذلك اللقاحات والأكاذيب المتعلقة بالإجهاض ، غالبًا لتعزيز المشاركة ووجهات النظر.

قالت كاترين والاس ، أستاذة مساعدة في الجامعة إلينوي شيكاغو ، لوكالة فرانس برس.

قال طبيب المسالك البولية مارك غولدشتاين من كلية طب وايل كورنيل في جامعة كورنيل لوكالة فرانس برس إن هناك أدلة على أن معدلات قطع القناة الدافقة "زادت بشكل ملحوظ" منذ حكم المحكمة.

وقد ردد ذلك العديد من أطباء المسالك البولية واختصاصي الخصوبة الآخرين الذين اتصلت بهم وكالة فرانس برس ، حيث أبلغ الكثيرون عن زيادة مضاعفة في عمليات قطع القناة الدافقة وارتفاع حاد في حركة مرور الويب إلى الصفحات التي تقدم معلومات حول الإجراء.

عادةً ما يستغرق قطع القناة الدافقة ، الذي يمنع خروج الحيوانات المنوية في السائل المنوي ، بضع دقائق فقط.

من بين مروجي TikTok لعملية قطع القناة الدافقة ، والتي يقول الخبراء إنها أقل توغلًا ولها معدل نجاح أعلى من طرق التعقيم الأنثوية مثل ربط البوق ، هناك نساء.

وهتف الكثيرات لأزواجهن بعد خروجهم من العملية في مقاطع فيديو فيروسية باستخدام عناوين مثل "Snip-Snip! Hooray!" و "إغلاق مصنع الأطفال".

كما اكتسبت بعض مقاطع الفيديو التثقيفية لخبراء الصحة الذين قاموا بتصحيح المفاهيم الخاطئة ، بما في ذلك أن قطع القناة الدافقة لا يسبب الضعف الجنسي أو يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

- "عدم دقة ، تحريفات" -

 

   يساعد اتجاه TikTok في تبديد الخرافات والمعلومات الخاطئة حول الإجراء الذي ارتفع طلبه منذ أن ألغت محكمة أمريكية حقوق الإجهاض. ساعدت مقاطع الفيديو التعليمية من قبل خبراء الصحة في دحض الخرافات حول قطع القناة الدافقة. (ا ف ب)   

بدا هذا الاتجاه صدى لدى الشباب الذين يميلون إلى استخدام TikTok - وهي منصة تتيح للمستخدمين التحدث مباشرة إلى الكاميرا ، مما يخلق إحساسًا بالألفة - كأداة بحث أساسية حتى عن المعلومات المهمة المتعلقة بالصحة.

وقال جوناس شوارتز من جامعة ديوك لوكالة فرانس برس "من واقع عملي ، أعلم أن الناس يجلبون المعلومات إلى غرفة الامتحان حتى قبل أن يقابلوا موفر (الصحة)".

"ما يقلقني هو أن مقاطع الفيديو تقدم أحيانًا معلومات صحية منخفضة الجودة. يجب أن يتمكن الأشخاص من الوصول إلى معلومات دقيقة وقائمة على الأدلة. لم يتم تصميم TikTok لتصفية ذلك."

أكدت العديد من مقاطع الفيديو حول قطع القناة الدافقة التي تنقل معلومات دقيقة حول الإجراء بشكل خاطئ أنه كان قابلاً للعكس تمامًا.

قال والاس وخبراء آخرون إنه بينما يمكن محاولة الانعكاس الجراحي ، فإن نجاحه يعتمد على مقدار الوقت الذي مر منذ قطع القناة الدافقة والطريقة المستخدمة للإجراء الأصلي.

وقال يوتام أوفير من جامعة نيويورك في بوفالو لوكالة فرانس برس "بينما يسعدني معرفة المزيد عن الأشخاص الذين يستخدمون متابعي تيك توك لمحاولة محاربة المعلومات المضللة ، أشعر بالقلق أيضا من أنها قد تكون قد أدخلت المزيد من المعلومات غير الدقيقة والتشويهات".

"غالبًا ما يخلط جمهور TikTok بين الشهرة والمتابعين والخبرة. لوضع آمالنا على مشاهير TikTok المصغرين ، نفترض أنهم يعرفون كيفية التعرف على المعلومات الموثوقة وتجنب المعلومات الخاطئة - يبدو هذا غير مرجح."

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي