أسباب وراء عزوف الزوج عن العلاقة الحميمة

نواعم
2023-03-06

أسباب وراء عزوف الزوج عن العلاقة الحميمة(نواعم)

عندما يعزف الزوج عن العلاقة الحميمة، تصاب الزوجة بالحيرة، وغالباً ما تفكر في أنها السبب وراء المشكلة. بالطبع يوجد نسبة من الاحتمالات وراء طبيعة العلاقة والتعامل بين الزوجين، ولكن هناك أيضاً أسباب أخرى بعيدة عن الزوجة، تكون وراء عزوف الزوج عن العلاقة الحميمة.إذا كان زوجك يرفض العلاقة الحميمة أو يتهرب منها، فقد يكون وراء عزوفه عن العلاقة الحميمة أحد الأسباب التالية.

قد يكون الزوج مصاباً بانخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية. واكتشاف هذه المشكلة يكون عبر إجراء تحاليل طبية تكشف عن مستويات الهرمونات، وفحص طبي لدى طبيب أمراض ذكورة للكشف عن سبب انخفاض مستوى التستوستيرون، ووصف العلاج المناسب للحالة.

ترتبط السمنة بارتفاع هرمون الإستروجين، وهذا الهرمون يسبب انخفاض الرغبة الجنسية، فإذا كان زوجك يعاني من السمنة، ربما تكون هي السبب وراء عزوفه عن العلاقة الحميمة، وبالتالي يكون العلاج في خفض وزنه عبر اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة.

إدمان الزوج على أي شيء، سواء محول أو مخدرات، أو حتى ألعاب الفيديو، يسبب تركيز الزوج على الشيء الذي يدمنه، مهملاً أي شيء آخر في حياته، حتى العلاقة الحميمة.

المواد الإباحية أحد أكبر الأسباب التي تدمر الرغبة في علاقة حقيقية، وتدفع الزوج نحو التهرب من العلاقة الحميمة، حيث يكتفي بالمتعة الزائفة التي يحصل عليها من مشاهدة المواد الإباحية.

أي شيء مهما كان مفيداً، فإن المبالغة فيه ضارة، حتى العمل. وإدمان العمل يؤثر على العلاقة الحميمة بطريقتين، أولاً التركيز على العمل بشكل يدفعه لإهمال أي شيء آخر، والثاني هو شعور الزوج بأن العمل هو السبيل الوحيد للحصول على التقدير، ومن ثم يصبح هو شاغله الأكبر. لذا فإن منح الزوج التقدير، جزء من حل مشكلة إدمانه للعمل.

إذا كان الزوج يشعر بالإهانة أو عدم الاحترام من زوجته، بالتأكيد لن يكون راغباً في ممارسة العلاقة الحميمة معها، لذا اجعلي الاحترام المتبادل أساس العلاقة بينكما.التواصل بين الزوجين هو ما يخلق مساحة من التفاهم والانسجام، وبالتالي تنشأ الحميمية بين الزوجين، لذا فإن ضعف التواصل أو التواصل الخاطئ يسبب عزوف الزوج عن العلاقة الحميمة، لأنه لا يشعر بالانسجام مع شريكته.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي