نصائح للتعجيل من إجراءات الطلاق.. إذا كان ضرورياً

نواعم
2023-03-04

 نصائح للتعجيل من إجراءات الطلاق.. إذا كان ضرورياً(نواعم)

قرار الطلاق يحتاج إلى تفكير عميق من الطرفين، ووقت طويل حتى يكون صائباً، ولكن في بعض الحالات التي تستحيل فيها العشرة أو التواصل باحترام، يكون الطلاق العاجل ضرورياً، وأي تأجيل أو تأخير يسبب الإزعاج.
إذا كنتِ تمرين بتجربة تضطرين فيها إلى الطلاق العاجل، وأي تأخير سوف يسبب لكِ الإزعاج والتوتر، فالنصائح التالية تساعدك على تعجيل إجراءات الطلاق.

يحتاج الطلاق إلى الكثير من الأوراق الرسمية التي تحتاج إلى وقت لاستخراجها. فور أن تقرري الطلاق، استشيري محام، واسأليه عن جميع الأوراق المطلوبة، وابدئي في استخراجها، حتى تكوني مستعدة للإجراءات الرسمية دون الاضطرار لإهدار الوقت في استخراج أوراق رسمية من أماكن مختلفة.إذا كانت قوانين بلدك تقتضي وجود فترة انتظار قبل إتمام إجراءات الطرق، يمكنكِ طلب التنازل رسمياً عن هذه الفترة.

قد تكون هذه الخطوة صعبة في مرحلة الطلاق المليئة بالخلافات، ولكن ابذلي جهدك للتعاون مع الطرف الآخر بغرض تعجيل الإجراءات، فلا تترددي في مساعدته عبر الالتزام بمواعيد المحام وجلسات الإجراءات، والرد على المعلومات التي يحتاجها لإتمام الإجراءات أو استخراج الأوراق الرسمية المطلوبة منه، ومحاولة تجنب إثارة المشاكل معه قدر الإمكان.

الذهاب إلى المحكمة يحتاج إلى الكثير من الوقت وإنفاق الأموال، لذا فاللجوء إلى الطرق الودية للانفصال يمكن أن يوفر عليكما الكثير من الوقت والمال.إذا كان هناك شيء يمكنكِ التنازل عنه  مقابل تعجيل إجراءات الطلاق والتخلص من علاقة مزعجة تسبب لكِ الألم النفسي، فلا تترددي في تقديم هذه التنازلات من أجل سلامك النفسي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي