هل تناول الفواكه صباحاً صحي؟

زهرة الخليج
2023-02-23

هل تناول الفواكه صباحاً صحي؟ (زهرة الخليج)

كثيراً ما نسمع أن تناول الفواكه في الصباح على معدة فارغة أفضل للجسم، حيث إنها جيدة للهضم والجلد والشعر، والتمثيل الغذائي، والمناعة، وغيرها.

مع ذلك، لا يؤمن الكثير من الناس بتناول الفواكه في الصباح، ويفضلون تناول وجبات الإفطار أو شرب القهوة، فهل بالفعل من الصحي تناول الفواكه في الصباح؟

تحتوي كل ثمرة على مجموعة متنوعة من الإنزيمات والأحماض، التي يمكن أن تتفاعل مع البكتيريا في الأمعاء، ويمكن أن تكون جيدة أو سيئة، اعتماداً على أعراض الشخص. 

ويحث خبراء الصحة، الجميع على فهم الفواكه التي تستهلكينها قبل وضعها على طبقكِ، حيث تحتوي جميع الفواكه على إنزيمات نشطة وأحماض فواكه، مثل: حمض الستريك والطرطريك والفوماريك، وحمض الأكساليك، وحمض الماليك الذي يتفاعل بسرعة مع حمض اللاكتيك في منتجات الألبان، ولا يختلط جيداً مع الخضروات والحبوب واللحوم؛ ما يخلق نفايات أيضية غير مهضومة. 

ويمكن لهذه المجموعات غير المتوافقة أن تعيق عملية التمثيل الغذائي للأنسجة، وتمنع عملية تكوّن الأنسجة، ولها خاصية معاكسة للأنسجة تسمى "النظام الغذائي غير المتوافق".يجب على الأشخاص، الذين يعانون الأعراض التالية، إما تناول الفواكه، أو الابتعاد عنها في وجبة الإفطار.

تجنبي الفواكه في الصباح على معدة فارغة، إذا كانت لديكِ أعراض مثل: الحموضة أو الإحساس بالحرقة، أو أعراض مثل: البرد والسعال والتهاب الجيوب الأنفية والحساسية والربو وحمى القش واحتقان الرئة والتهاب الشعب الهوائية والسكري وزيادة الوزن.

تناولي الفواكه إذا كانت لديكِ أعراض، مثل: الإمساك والجلد الخشن الجاف، والشعر المجعد الجاف، وضعف الهضم وضعف التمثيل الغذائي، فالفواكه تعزز بكتيريا الأمعاء وتحفز العصائر الهضمية.

ضعي في اعتباركِ تناول الفواكه بمفردها، ويجب عدم خلط الفواكه مع الخضروات ومنتجات الألبان والحبوب والبقول أو اللحوم؛ لأنها يمكن أن تتحول إلى سامة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي