"قطر الخيرية" تواصل دعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

الاناضول - الأمة برس
2023-02-22

شعار قطر الخيرية (ويكيبيديا)

الدوحة - تواصل مؤسسة قطر الخيرية جهودها لإغاثة مكفوليها من الأيتام وذوي الإعاقة والأسر المتضررة من كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا.

وأوضحت وكالة قطر للأنباء، امس الثلاثاء، أن هذه المساعدات تأتي في إطار حملة قطر الخيرية "أغيثوا متضرري الزلزال- تركيا وسوريا" وضمن مبادرتها رفقاء لرعاية الأطفال والأيتام عبر العالم.

وفي هذا الإطار، قامت المؤسسة بتجهيز مركز إيواء مؤقت بمنطقة حران في ولاية شانلي أورفة يتسع لـ 100 عائلة من أسر الأيتام الذين تضررت منازلهم، كما وفرت مأوى لـ 25 أسرة متضررة من مكفوليها في أنقرة.

وقامت أيضا بتوزيع 150 حقيبة ملابس على أطفال الأسر المتضررة في أورفا، وتوفير الاحتياجات الأساسية لـ 50 أسرة من مكفوليها في المناطق المتضررة بتركيا وفي نفس الإطار قامت قطر الخيرية، بكفالة 200 يتيم جديد و30 أسرة في مختلف المناطق المتضررة بتركيا.

وتواصل قطر الخيرية متابعة أوضاع مكفوليها لتقديم كافة أنواع الدعم لهم عبر فرقها المنتشرة في المناطق التركية المختلفة، حيث تكفل قطر الخيرية أكثر من 6500 شخص في تركيا تضرر منهم أكثر من 4522 مكفولا .

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزال بقوة 7.7 درجة، وأعقبه آخر بقوة 7.6 درجة وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّف دمارا ماديا ضخما.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي