طرق خاطئة في التعامل مع زوجك تدمر علاقتكما

نواعم
2023-02-21

طرق خاطئة في التعامل مع زوجك تدمر علاقتكما(نواعم)

أساس العلاقة الصحية الناجحة هو التعامل بحكمة ونضج واتباع أساليب صحية بين الزوجين، أما التعامل بطرق خاطئة، فهو ما يدمر العلاقة بين الزوجين ببطء، مما يهدد بانهيار الزواج.
تابعي القراءة لتتعرفي على 4 خاطئة في التعامل مع الزوج، يمكن أن تدمر العلاقة. تجنبيها في علاقتك بزوجك.
 
أسلوب التصعيد يحدث عندما يقرر الزوجان عدم التوقف عن المناقشة الحادة، ويقرر أحد الطرفين أو كلاهما، الرد بقسوة والهجوم على الآخر من أجل الانتصار في المشادة.
والتصعيد أسلوب خطير يسبب تضاعف حجم المشكلة، كما أنه يؤذي العلاقة بين الزوجين بشكل تدريجي، حيث يعتاد الزوجين على تصاعد نبرة الحوار بينهما، حتى يصلان لمرحلة سيئة من التواصل، يصعب بعدها السيطرة على الوضع.
 
في المناقشات الحادة والمشادات بين الزوجين، من السهل الفوز بإلقاء كلمة قاسية تجرح الشريك، ولكن هذا الفوز ما هو إلا خسارة كبيرة للطرفين، فالإحراج الشديد والكلمات القاسية تسبب شرخاً في العلاقة، قد يستحيل بعده أن تعود كما كانت.
 
الظن السيئ يكون بسبب نقص الثقة في الشريك، والظن السيئ باستمرار يدمر العلاقة بين الزوجين، حيث يعتمد أحد الطرفين على إساءة الظن والتفسيرات السلبية لأي تصرف يقوم به الطرف الآخر، مما يسبب الضغائن ويشعل المشاكل بينهما.الانسحاب من مواجهة المشاكل، والتجاهل المتعمد للشريك كنوع من العقاب أو الهروب، كل هذه أساليب خاطئة تسبب تدمير العلاقة على المدى الطويل، حيث تتراكم المشاكل وتتزايد المشاعر السلبية داخل الطرفين بسبب عدم المواجهة وانعدام التواصل.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي