الدوحة.. معرض خيري دعما لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

الاناضول - الأمة برس
2023-02-19

(ا ف ب)

الدوحة - شهدت العاصمة القطرية الدوحة، امس السبت، فعالية لمعرض خيري ومباراة كرة قدم ودية بين الأطفال نظمتها لجنة رياضة المرأة القطرية (حكومية) تضامنا مع المتضررين من الزلزال في تركيا والشمال السوري.

وشمل المعرض الخيري الذي أقيم في مقر اللجنة بحديقة اسباير في العاصمة الدوحة، بيع مجموعة من المنتجات يذهب ريعها كاملاً للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

وفي مقابلة مع مراسل الأناضول، قالت رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية لولوة المري: "دعماً لإخواننا في تركيا وسوريا المتضررين من الزلزال قمنا بهذه المبادرة بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية وأكاديمية قطر مشيرب".

وأضافت المري، أن "عددا من أولياء الأمور لديهم أكشاك بيع سيكون ريعها بالكامل لقطر الخيرية لإيصالها لإخواننا، وهناك عدد من المقاهي تبرعوا أيضا".

وتابعت: "نتمنى خلال الفعالية أن نقوم بتجميع مبلغ جيد ويصل لإخواننا الذين هم في حاجة لوقوفنا معهم اليوم".

وأشارت المري، إلى أن "فريق جمعية قطر الخيرية متواجد في المعرض الخيري ولديه ملفات كفالة لمن أراد أن يتبرع لمجالات معينة للمتضررين".

وعلى هامش المعرض أقيمت مباراة كرة قدم ودية بين الأطفال لتشجيعهم على التبرع وأيضا مشاركة أولياء أمور بالتبرع.

وهرعت قطر منذ الساعات الأولى للزلزال إلى تقديم المساعدة عبر جسر جوي يحمل فريقا من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي "لخويا".

كما أعلنت الحكومة القطرية، تخصصيها 10 آلاف منزل متنقل يتم إرسالها إلى المناطق المتضررة من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا.

فيما تتواجد الفرق الميدانية للهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية في المناطق المنكوبة عبر فرقهما الإغاثية.

وفجر 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي