القوات المسلحة القطرية تنقل مساعدات إنسانية إلى تركيا

الاناضول - الأمة برس
2023-02-18

مبنى متهدم في مدينة هاتاي بتركيا في 17 شباط/فبراير 2023 بفعل الزلزال الذي وقع في 06 شباط/فبراير 2023 (ا ف ب)

الدوحة - أعلنت القوات المسلحة القطرية، امس الجمعة، تقديمها مساعدات إنسانية إلى تركيا، لمواجهة آثار الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد مؤخرا.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، اطلعت الأناضول على نسخة منه، أن "طائرات النقل الجوي التابعة للقوات الجوية الأميرية حملت إلى تركيا، الأسبوع الماضي، أربع طائرات هليكوبتر من نوع اجوستا".

وأشار البيان أن المساعدات شملت "آليات ومعدات صيانة وفريقا طبيا للعمل ضمن المستشفيات الميدانية وتقديم الإخلاء الطبي ودعم المتضررين في المناطق المنكوبة".

وتضمنت المساعدات مجموعة من الخيام العائلية والمواد الغذائية والطرود الشتوية وسلال النظافة العائلية وحزمة الإيواء وبطانيات، وغيرها من الأدوات الضرورية، وفق البيان.

وذكر البيان أن المساعدات شملت أيضا مستشفيات ميدانية قدمها الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية ومؤسسة قطر الخيرية.

والخميس، أعلنت قطر تقديمها مساعدات إنسانية لضحايا زلزال تركيا وسوريا بنحو 70 مليون دولار، مع استمرارها في متابعة أولويات دعم جهود الإنقاذ ورفع المعاناة عن المتضررين.

ومنذ الساعات الأولى للزلزال، هرعت الدوحة إلى تقديم المساعدة عبر جسر جوي يحمل فريقا من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية وتوالت بعدها حملات التبرع الرسمية والشعبية.

وفجر 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي