عادات يجب تجنبها لحماية زواجك من الفشل

نواعم
2023-02-04

عادات يجب تجنبها لحماية زواجك من الفشل(نواعم)

عندما تشاهدين انفصال زوجين، فقد تتمكنين من رؤية أسباب رئيسية أدت لفشل علاقتهم. من السهل رؤية الأخطاء التي يقع فيها الأزواج الأخرون التي تؤدي إلى الطلاق، في حين يكون من الصعب رؤية أخطائنا وعاداتنا التي يمكن أن تلقي بنا إلى نفس المصير.
 
يعتقد الكثير من الأزواج أنهم طالما مخلصون، فلن تتعرض زيجاتهم للفشل، ولكن للأسف قد يحدث الطلاق بسبب عادات خاطئة أصبحت جزء من طبيعة العلاقة، تثير المشاكل، وتراكم الضغائن، لينفجر الزوجين في النهاية حيث لم يتبق أمامهما حلاً سوى الطلاق.
 
تابعي القراءة لتتعرفي على العادات التي يجب تجنبها لحماية زواجك من الفشل.السيطرة على الشريك قد يبدو حلاً سهلاً لتجنب الخلافات في الطباع والتفكير، بينما هو طريق نحو الطلاق، فبدلاً من محاولة السيطرة على الشريك، يمكن مشاركته الهواجس والمخاوف، ومحاولة إيجاد حلول وسط للأمور المختلف عليها، هنا يحدث التقاء في أرض مشتركة تحمل راية المصلحة المشتركة مع الحفاظ على مساحات صحية للاختلاف.
 
شريك الحياة ليس مجرد لقب، إنه وصف، الزوجين شركاء في نفس الحياة، لهما نفس الأهداف، نفس المصالح، ولديهما رحلة مشتركة يجب أن يخوضاها كفريق واحد، لذا فإن التعامل مع الشريك كأنه منافس أو عدو، وجعله في وضع دفاعي طوال الوقت، يفسد الشراكة ويهدم قواعد الزواج.
 
الخلافات بين أي زوجين أمر طبيعي، ومناقشة هذه الخلافات حتى الوصول إلى حلول، هو ما يساهم في تعزيز التفاهم والانسجام بين الزوجين، ويحل المشاكل من جذورها، أما تجنب الخلافات وتجاهلها، فإنه يؤدي إلى تضخم المشاكل وزيادتها، لتصبح مثل القنبلة الموقوتة التي ستنفجر في أي لحظة وتدمر الزواج.
 
إذا كان لكِ علاقة سابقة، زواج أو خطوبة مثلاً، وكانت تجربة قاسية، يجب أن تتعافي من آثار هذه العلاقة، ولا تجلبي آثارها ومشاكلها إلى علاقتك الحالية. استفيدي من دروس الماضي، ودعيه يذهب بلا رجعة، ولا تسمحي له بإفساد حياتك الحالية ومستقبلك.
 
بعض الزوجات يفكرن أن استدعاء أخطاء الشريك القديمة، يساعد على الفوز في أي معركة أو خلاف جديد، وهذا النمط يؤدي حتماً إلى فجوات كبيرة في العلاقة بين الزوجين.
طالما أن زوجك قد اعتذر عن الخطأ، سامحيه ودعي الأمر يمر دون أن تحفظيه في أرشيف ذاكرتك، وعندما يحدث خلاف جديد بينكما، ركزي محادثاتك مع زوجك على الخلاف الحالي، واجعلي أفكارك وحديثك حول حل المشكلة، وليس مجرد الانتصار في مشادة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي