عادات يومية ضرورية لتحسين صحتك العقلية

زهرة الخليج
2023-01-24

عادات يومية ضرورية لتحسين صحتك العقلية(زهرة الخليج)

تحظى الصحة النفسية بالاهتمام، خلال الفترة الحالية، أكثر من أي وقت مضى، وهذا يرجع إلى ارتفاع معدل انتشار مشكلات الصحة العقلية. 
وتختلف كل حالة صحية عقلية لكل شخص، وقد تتطلب نوعاً مختلفاً من العلاج، نشارك معكِ بعض العادات اليومية التي يمكن أن تساعدكِ على تحسين صحتكِ العقلية. 
راقبي أفكاركِ وسلوكياتكِ وأفعالكِ الناتجة حتى تصبحي أكثر موضوعية وتتخذي قرارات أفضل، من خلال اكتساب الوعي الذاتي، يمكنكِ فهم نفسك والآخرين بشكل أفضل. وهذا يساعد على الوصول إلى حالة ذهنية أفضل، وتجنب التصرفات الاندفاعية وتخفيف التوتر. تأكدي من تخصيص بعض الوقت للتأمل الذاتي وتحسين صحتك العقلية. 

يمكن أن يصبح اتخاذ القرارات أكثر صعوبة عندما يكون المرء في حالة مزاجية أو ظروف سيئة. تعرفي إلى الظرف وابحثي عن طرق بناءة لمكافحة السلبية، ويمكن أن تكون ممارسات اليوغا والتأمل مفيدة في هذه الظروف. ويمكن أيضاً استخدام إعادة الهيكلة المعرفية، التي تتضمن تعديل التفكير لإزالة الأفكار السلبية، لتبسيط الأفكار، وعليكِ إدراك أن الكثير من التفكير، والتعميم المفرط، والتخصيص، والتهويل هي أمثلة قليلة على التشوهات المعرفية. 

الصحة البدنية والصحة النفسية تسيران جنباً إلى جنب. تأكدي من تقييم مستويات لياقتكِ بشكل دوري، واهدفِي إلى توازن صحي وعلاقة إيجابية مع الطعام، وركزي على اللياقة البدنية بدلاً من المظهر النحيف فقط.
ومن المعروف أن مرض السكري ومشاكل القلب مرتبطة بالقلق والاكتئاب، ويمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تفاقم الربو وارتفاع ضغط الدم الجهازي وحب الشباب وتساقط الشعر. 

مع سهولة توافر وتنوع المنصات الإلكترونية، أصبح من الصعب الابتعاد عن الشاشة، لذا ضعي في اعتباركِ تعيين مؤقت وتحديد المدة التي تنوين مشاهدتها مسبقاً، ويمكن أن يؤدي الوجود على وسائل التواصل الاجتماعي طوال الوقت والتعامل مع التنمر الإلكتروني إلى الإجهاد ومجموعة متنوعة من مشاكل الصحة العقلية. 
ويمكن أن تساعد التمارين والأنشطة الخارجية والتفاعلات وجهاً لوجه في إعادة تأسيس نفسكِ، وتأكدي من حصولكِ على قسط كافٍ من النوم في الليل. 

تساعد اليقظة على زيادة التركيز وتحسين الإنتاجية وتعطي إحساساً بالرفاهية، اليقظة الذهنية تدور حول الوجود في الوقت الحالي أثناء مهمة معينة، والتخلص من عوامل التشتيت لهذا القدر من الوقت. 
إنها عادة جيدة أن تكوني ممتنة للأشياء الصغيرة التي لديكِ في الحياة، ويمكن أن يساعد التعبير عن الامتنان في التغلب على التوتر والقلق، ويمكنكِ كتابة مذكرات امتنان أو بعض الطقوس التي تزيد هذا الشعور. 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي