مايكروسوفت توسع شراكتها مع أوبن أيه آي باستثمار جديد بمليارات الدولارات

شينخوا - الامة برس
2023-01-24

(ا ف ب)

سان فرانسيسكو - قالت شركة ((مايكروسوفت)) يوم الاثنين 23/1/2023 إنها تعتزم زيادة استثماراتها في شركة ((أوبن أيه آي)) "بعدة مليارات من الدولارات على عدد من السنوات" بهدف توسيع الشراكة.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة ((مايكروسوفت))، في بيان "لقد شكلنا شراكتنا مع أوبن إيه آي حول طموح مشترك لتطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي المتطورة بشكل مسؤول وإضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي كمنصة تقنية جديدة".

وقال ناديلا إنه في هذه المرحلة التالية من الشراكة سيتمكن المطورون والمؤسسات عبر الصناعات من الوصول إلى أفضل النماذج وسلسلة الأدوات والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي مع أزور لبناء تطبيقاتهم وتشغيلها.

وقالت شركة ((مايكروسوفت)) إنها ستزيد استثماراتها في نشر أنظمة الحوسبة الفائقة المتخصصة لتسريع أبحاث الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ((أوبن أيه آي)) ودمج أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ((أوبن أيه آي)) مع منتجاتها مع "تقديم فئات جديدة من التجارب الرقمية".

ومن جانبها، قالت ((أوبن أيه آي)) إن الاستثمار الجديد سيستخدم لمواصلة أبحاثها المستقلة وتطوير ذكاء اصطناعي "آمن ومفيد وقوي".

وتعاونت ((مايكروسوفت)) و((أوبن أيه آي)) بشكل وثيق في السنوات الأخيرة. وفي عام 2019، أعلنت شركة ((مايكروسوفت)) أنها ستستثمر مليار دولار أمريكي في الثانية لتطوير تقنيات جديدة بشكل مشترك لمنصة "Azure" وتوسيع قدرات ((أوبن أيه آي)) واسعة النطاق للذكاء الاصطناعي.

وبعد مرور عام، كشفت مايكروسوفت عن قيامها ببناء حاسوب عملاق مستضاف على أزور ومصمم بشكل مشترك مع أوبن أيه آي. وفي عام 2021، أطلقت ((مايكرسوفت)) خدمة " Azure أوبن أيه آي"، وهي عرض مصمم لمنح المؤسسات إمكانية الوصول إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ((أوبن أيه آي)).

وتعد ((مايكروسوفت)) أيضا داعما رئيسا لصندوق بدء التشغيل الخاص بـ((أوبن أيه آي)). وستستمر منصتها السحابية أزور في كونها المزود السحابي الحصري لـ((أوبن أيه آي)).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ((أوبن أيه آي)) سام ألتمان في بيان صحفي "لقد كانت السنوات الثلاث الماضية من شراكتنا رائعة".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي