نصائح للتعامل بحكمة عندما يغضب زوجك

نواعم
2023-01-23

 نصائح للتعامل بحكمة عندما يغضب زوجك (نواعم)

سواء كان زوجك عصبي وسريع الغضب، أو حدث موقف استثنائي أثار غضبه، ففي أوقات الغضب عليكِ التحلي بالحكمة حتى لا يشتعل الموقف وتتفاقم المشكلة لتتحول إلى أزمة في العلاقة.
وإليكِ 4 نصائح تساعدك على التعامل بحكمة في أوقات غضب زوجك.
 
غضب زوجك يمكن أن يستفزك للرد بنفس الطريقة، ولكن الانجراف لمعركة الغضب لن يجلب إلا المزيد من الصراعات والمشاكل، لذا حافظي على هدوئك وسيطري على انفعالاتك، مما يمكنكِ من تهدئة غضب زوجك واحتوائه وتخطي الموقف بسلام.
 
قد يكون وراء غضب زوجك مشاكل في العمل، أو أزمة مالية، أو موقف سيئ تعرّض له، بالطبع هذا ليس مبرراً لتفريغ غضبه عليكِ، ولكن على الأقل فهمك لسبب غضبه قد يجعلكِ أكثر هدوءًا، ويساعدك على احتوائه وامتصاص غضبه.
 
غضب زوجك ليس شيئاً لطيفاً، ولكن آخر ما يحتاجه زوجك في هذا الوقت هو اللوم أو التوبيخ على مشاعره، لذا اختاري كلماتك بعناية، واكبحي رغبتك في لومه على غضبه أو توبيخه على أسلوبه.
 
كما يجب أن تتحلي بالهدوء والحكمة وتختاري كلماتك بعناية، عليكِ أيضاً أن تتمسكي بحقك في احترام زوجك لكِ، فالتعامل مع غضبه بحكمة لا يعني التفريط في كرامتك.
إذا لاحظتِ ارتفاع نبرة الغضب، فتعاملي بحزم واطلبي من زوجك التوقف عن المناقشة لحين استعادة هدوئه، ولا تستمري في مناقشة لا يراعى فيها احترامك.
وطبعاً بعد أن يستقر الوضع بينكما عليكِ أن تتحدثي مع زوجك بهدوء عن وقت غضبه، وتطلبي منه التحكم في انفعالاته عندما يشعر بالغضب، وأنكِ تدعميه دائماً ولكنكِ ترفضين أي موقف يمس احترامك وكرامتك.





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي