فوائد صحّية مذهلة للجريب فروت

ELLE العربية
2023-01-21

 فوائد صحّية مذهلة للجريب فروت(ELLE العربية)

الجريب فروت فاكهة حمضيات استوائية معروفة بمذاقها الحلو والحمضي المتباين. على الرغم من أن مزيج الطعم هذا قد لا يبدو ممتعًا، إلا أن فوائد الجريب فروت هائلة، تتمثل أهمها في احتوائه على نسبة وفيرة من فيتامين سي الضروري لتعزيز نظام المناعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجريب فروت في منع تدهور الخلايا ، مما يجعلها خيارًا رائعًا الصحة العامة وبالتحديد صحّة القلب حيث ثبت أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

يحتوي الجريب فروت على العديد من المعادن الصحية والوقائية ومكونات نباتية ذات خصائص مضادة للأكسدة. بمعنى آخر، يساعد عصير الجريب فروت في الدفاع عن الخلايا ضد الضرر المحتمل من المواد الكيميائية غير المستقرة المعروفة باسم الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد أيضًا مصدرًا جيدًا للبيتا كاروتين ، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ ويُعتقد أنه يقلل من فرصة الإصابة بأمراض مزمنة مثل التنكس البقعي. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من مادة الليكوبين ، وهي مادة مغذية معروفة بمزاياها الصحية. يُعتقد أنه كاروتينويد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

مثل العديد من ثمار الحمضيات ، فإن الجريب فروت غني بفيتامين سي. فيتامين سي له دور أساسي في دعم جهاز المناعة. كما ثبت أنه فعال ضد الأمراض المختلفة.

علاوة على ذلك ، فيتامين أ ، وهو فيتامين آخر ثبت أنه يدعم وظيفة المناعة ، متوفر بكثرة في الجريب فروت.

هذا المزيج من فيتامين C و A في الجريب فروت سيحافظ على قوة جهاز المناعة لديك ويمنعك من الوقوع فريسة لأمراض مختلفة.

من فوائد الجريب فروت قدرته على منع مقاومة الأنسولين. تصبح خلاياك مقاومة للأنسولين عندما تتوقف عن الاستجابة للأنسولين. يتحكم هرمون الأنسولين في العديد من وظائف الجسم. ترفع مقاومة الأنسولين مستويات الأنسولين والسكر في الدم ، وهما عاملان خطران رئيسيان لمرض السكري من النوع 2.

ومع ذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للجريب فروت قد يكون له القدرة على درء مقاومة الأنسولين المسببة لمرض السكري. قد يساعد تناول الجريب فروت في تنظيم مستويات الأنسولين ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي