الشركة الأم Uniqlo تعزز الأجور في اليابان بنسبة تصل إلى 40٪

أ ف ب-الامة برس
2023-01-11

 

    سترفع شركة Fast Retailing الأم لشركة Uniqlo أجور بعض الموظفين في اليابان بنسبة تصل إلى 40 بالمائة (أ ف ب) 

قالت الشركة الأم لشركة Uniqlo يوم الأربعاء 11يناير2023، إنها سترفع أجور الآلاف من موظفيها في اليابان بنسبة تصل إلى 40 في المائة لمساعدتها على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة على مستوى العالم.

سيتم تطبيق زيادة الرواتب على حوالي 8400 موظف بدوام كامل من أصل 56000 موظف في الشركة الأم Fast Retailing في اليابان.

ستختلف الزيادات باختلاف فئات الموظفين ، حيث من المحتمل أن يشهد الموظفون الوافدون حديثًا زيادة بنسبة أقل من 20 في المائة ، في حين أن أولئك الذين يشغلون مناصب إدارية أو يتمتعون بخبرة أكبر يمكن أن يكسبوا ما يصل إلى 40 في المائة أكثر سنويًا.

وفي بيان ، قالت Fast Retailing إنها تأمل أن تؤدي حزم الأجور المتزايدة إلى "نمو الأفراد" ، وبالتالي "زيادة القدرة التنافسية العالمية".

ستؤدي الزيادات في الأجور ، إلى جانب التعديلات الأخرى على رواتب العاملين بدوام جزئي التي تم الإعلان عنها العام الماضي ، إلى ارتفاع تكاليف موظفي Fast Retailing في اليابان بنحو 15٪.

وتأتي هذه الخطوة مع معدل تضخم ياباني بلغ 3.7 في المائة في نوفمبر ، وهو أعلى رقم منذ عام 1981 ، ويأتي بعد دعوات من رئيس الوزراء فوميو كيشيدا لزيادة الأجور.

لكن Fast Retailing لم تستشهد بالوضع الاقتصادي الياباني في الإعلان عن زيادة الأجور ، قائلة بدلاً من ذلك أن الرواتب ستعتمد الآن على معايير "متوافقة عالميًا".

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي