اكلات صحية لإنقاص الوزن

زهرة الخليج
2023-01-04

اكلات صحية لإنقاص الوزن(زهرة الخليج)

استقبال العام الجديد بقوام مثالي رشيق حلم لكل فتاة، ولتحقيق ذلك نحتاج إلى نظام مكثف كامل من الإرادة والرغبة، لحرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم، من خلال الأطعمة الغذائية الصحية والتمارين الرياضية.
 وبجانب هذا النظام، هناك مجموعة من أفضل المشروبات المنزلية التي تساعدكِ على رحلة إنقاص الوزن بسرعة وتحقيق نتائج مميزة، حيث تضيف لحميتكِ العناصر الغذائية، فضلاً عن السعرات الحرارية المنخفضة، وبالتالي تحفزين عملية الأيض لحرق الدهون من دون اكتساب سعرات جديدة.

 عدد كبير من الأشخاص لا يميلون إلى تناول كميات وفيرة من الماء لخلوه من المذاق، لكن الماء يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعدكِ على خسارة الوزن، حيث إنها خالية من السعرات الحرارية، وتعزز الترطيب، ما يساعد على تحسين مستويات الطاقة والمزاج، كما أنها تزيد الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل كميات الطعام التي تتناولها بعد شرب كوبين من الماء قبل وجبتكِ الغذائية.
 
 لم يثبت أن ماء الليمون يزيد عملية التمثيل الغذائي أو إزالة السموم، لكنه يقدم عدداً من الفوائد الصحية، حيث إنه منخفض السعرات الحرارية، وغني بفيتامين (سي)، الذي يحسن المناعة، ويزيد امتصاص الحديد، ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
 
 هذا المشروب الرائع له دور فعال في خطة إنقاص الوزن، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في منع تلف القلب والأوعية الدموية والضغوط الأخرى، وبفضل مركب يسمى "جينجيرول"، فإن الزنجبيل لديه القدرة على تحسين مستويات السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول الضار.
 
 ماء الشمر رائع، لأنه يساعد على تقليل عسر الهضم، والذي يساهم في زيادة الوزن. وتساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في بذور الشمر في الحفاظ على أمعاء صحية، وتتيح لك معالجة الطعام بسهولة أكبر.

 المكون الرئيسي لخسارة الوزن في خل التفاح هو حمض الأسيتيك، ويمكن أن يحسن التمثيل الغذائي، ويساعد على خفض مستويات الإنسولين، وقد أثبتت الدراسات أن ملعقة كبيرة من خل التفاح يومياً تعمل على تحسين مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبات، وقد تساعد في زيادة الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية، وفقدان الوزن المحتمل.
 
 عصير الخضار الطازج هو مشروب منخفض الكربوهيدرات، ومليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للصحة العامة، فضلاً عن الألياف التي تمنع الجوع، وتعزز الشعور بالشبع.
 وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من عصير الخضار ينتهي بهم الأمر بزيادة استهلاكهم الخضروات أيضاً، وليس شربها فقط، ويمكن أن يساعد هذا الشخص على إنقاص الوزن.
 
 يعد ماء جوز الهند من المشروبات المنعشة، التي تمنح الطاقة أثناء التمارين، كما أنه مثالي للمساعدة في إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على سكر أقل وإلكتروليتات رئيسية للجسم، منها: الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي