رجيم سريع يخلصك من تراكمات موائد الأعياد

سيدتي
2023-01-01

رجيم سريع يخلصك من تراكمات موائد الأعياد (سيدتي)

مع السهرات والتجمعات العائلية التي لا تخلو من موائد كبيرة تضم ما لذ وطاب في موسم الاحتفالات، نخرج جميعًا بالكثير من الكيلوجرامات غير المرغوب فيها على الإطلاق، ونتفاجأ بما فعلناه بأنفسنا بمجرد انتهاء إجازة الأعياد. ومن أجل بدء عامك الجديد على نحو صحي، يقدم لكِ "سيدتي.نت" في السطور التالية أفضل رجيم سريع وبعض النصائح التي تساعدكِ على نجاح الرجيم للتخلص من تراكمات الدهون في الجسم:

الماء الدافئ هو أحد أفضل المشروبات في موسم الأعياد لمن يراقبون أوزانهم، ولا يخلو الماء الدافئ من أي سعرات حرارية غير ضرورية فقط، بل هو مهدئ لحلقك، ويعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديكِ، ويُمكنكِ إضافة القليل من عصير الليمون الطازج إلى كوبكِ الأول من الماء الدافئ في الصباح، من أجل طرد السموم من نظامك وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

من المغري تناول الشوكولاتة الساخنة ذات الرائحة الذكية خلال فصل الشتاء، ولكن يجب الابتعاد عنها إذا كنتِ ترغبين في خسارة الوزن بعد موائد الأعياد، وبدلاً من ذلك، اختاري المشروبات والأطباق الدافئة منخفضة السعرات الحرارية مثل القرفة بالماء الدافئ والزعفران بالحليب أو الفلفل الأسود وحليب الكركم.

الإجازات تعني الكثير من النوم والراحة، مما يؤدي إلى عدم انتظام أوقات الوجبات، فإذا كنت تتطلعين إلى إنقاص هذا الوزن والتخلص من الدهون التي اكتسبها جسمكِ من موائد الأعياد، من المهم أن تأكلي في وقت مبكر من اليوم والابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل.

احرصي على إنهاء العشاء قبل الساعة الـ 7 مساءً وتناولي وجبة خفيفة صحية صغيرة مثل حفنة من اللوز أو بعض الحساء منخفض السعرات الحرارية، في حال شعورك بالجوع في الليل.

تناولي أكبر عدد ممكن من الخضار والفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وادخليها في وجباتكِ من أجل البقاء ممتلئة لفترة أطول والحصول على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي