خطأ شائع في "الريجيم" يسبب زيادة الوزن

سيدتي
2022-12-31

خطأ شائع في "الريجيم" يسبب زيادة الوزن (زهرة الخليج)

بلا شك إن اتباع نظام غذائي قد يكون أحياناً عملية صعبة ومحبطة، وربما تشعرين كأنكِ كنت في رحلة إنقاص الوزن لفترة طويلة جداً دون إحراز أي تقدم، وقد تكونين قد قمتِ بكل ما هو مطلوبٍ منكِ من التمرين إلى الامتناع عن تناول الحلوى، واحتساب السعرات الحرارية، إلا أن الرقم على الميزان لم يتغير. 
 
 لذا، إذا شعرتِ بأنكِ عالقة، فلا يجب أن تستسلمي، وقد تحتاجين إلى إجراء تغيير في الطريقة التي تتعاملين بها مع هذه الأمور. ففي الواقع، من المحتمل أنكِ ترتكبين خطأ شائعاً يقع فيه الكثيرون، وهو عدم تناول ما يكفي من الطعام. 
 
 وبعبارةٍ أخرى، يمكنك في الواقع تناول القليل جدًا من الطعام لفقدان الوزن، لكن عدم تناول حاجتكِ من الطعام لن يساعدكِ في فقدانه، ولمعرفة المزيد حول كيف يمكن للتقييد أن يعيقك عن أهداف إنقاص وزنك، ويدمر عملية الأيض لديكِ؛ تابعي القراءة. 

 إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، فقد تعتقدين أن أفضل طريقة للقيام بذلك في أسرع وقت ممكن هي تقليل كمية الطعام التي تتناولينها بشكل كبير، ولكن كما اتضح، فإن هذه ليست هي الحال على الإطلاق. 
 
 في الواقع، يتفق الخبراء على أن أحد أسوأ أخطاء فقدان الوزن التي يمكن ارتكابها، هو اتباع نظام غذائي شديد التقييد، وتناول القليل من الطعام، حيث يمكن أن تكون لهذا تداعيات خطيرة على صحتك العامة، وربما يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي، وفي النهاية زيادة الوزن. 
 
 ولذلك إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على التمثيل الغذائي الجيد (وهو جزء أساسي من فقدان الوزن الصحي)، فمن الأهمية بمكان أن تأكلي ما يكفي كل يوم، حيث يجب أن يتكيف جسمك مع كمية السعرات الحرارية اليومية. 
 
 ومن المخاطر الرئيسية الأخرى، التي تجب مراعاتها الإفراط في تناول الطعام ليلاً، أي عدم تجويع نفسكِ بشدة خلال النهار، إذ إنه عندما تجوعين في النهار، فمن المرجح أن تأكلي كثيراً في الليل، لأن جسمك يتوق إلى الأكل، لذا من الأفضل تناول تلك السعرات الحرارية على مدار اليوم، لتغذية جسمك وإحداث توازن في نسبة السكر بالدم. 
 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي