نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن غير مكلف

سيدتي
2022-12-22

نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن غير مكلف  (سيدتي)

هل تعانين من النحافة الزائدة وترغبين في اتباع نظام غذائي صحي يمنحك المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الكليوغرامات التي تحتاجينها؟
«سيدتي نت» يطَّلع من اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة «Diet of the Town»، على نظام غذائي يعتمد على 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن، في السطور التالية.

تستهل الاختصاصية عبير حديثها قائلة: «هذا النظام الغذائي الذي يعتمد على 3000 سعرة حرارية في اليوم، هو محضر لأشخاص معينين يعانون من نقصان غير صحي في الوزن؛ ولكن قبل كل شيء يجب استبعاد أو علاج جميع الأسباب الصحية التي أدت إلى خسارة الوزن، وتلك التي تمنعهم من اكتساب الوزن، رغم تناول ما يكفي من العناصر الغذائية.
إذ قد يكون سبب خسارة الوزن؛ وجود بعض الأورام السرطانية التي تؤثر في الجسم، أو مشكلات في الغدد، أو وجود ديدان في المعدة وغير ذلك. من هنا ضرورة مراجعة الطبيب لاستبعاد الأسباب المرضية الكامنة خلف خسارة الوزن قبل البدء بنظام غذائي غني بالسعرات الحرارية».

وتشير الاختصاصية أبو رجيلي إلى ضرورة ألا تكون مصادر السعرات الحرارية التي نريد إضافتها إلى نظامنا اليومي، عشوائية؛ حيث يجب ألا نُضيف من المأكولات المقلية والدسمة والغنية جداً بالسكر مثل الوجبات السريعة والجاهزة، لأنها تسبب مشكلات صحية عديدة، وخصوصاً ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، بل على العكس من ذلك يجب أن نُضيف الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، والبروتينات والنشويات الكاملة، مثل القمح الكامل، وغيرها.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي